بزيارات تتخطي الـ100 ألف متسوق.. 1,633 طن حجم مبيعات موسم عتيقة للتمور خلال إسبوعين


الخميس 17 اغسطس 2023 | 06:44 مساءً
موسم عتيقة للتمور
موسم عتيقة للتمور
واس

 شهد موسم عتيقة للتمور بمدينة الرياض بيع ما يزيد عن 1,633 طنًا من مختلف أنواع التمور خلال أسبوعين، بمعدل زيارات يومية تتخطى 100 ألف متسوق وزائر.

موسم عتيقة للتمور بمدينة الرياض

 ويردف السوق من واردات التمور يوميًا أكثر من 3 آلاف سيارة نقل، وتبدأ في ساعات الصباح الأولى عمليات الدلالة والبيع بالجملة على الأصناف التي تشتهر بزراعتها منطقة الرياض.

ويشارك في الموسم الذي بدأ 1 أغسطس ويستمر حتى 30 نوفمبر القادم 2023 على مدار 4 أشهر، حوالي 80 تاجرًا، خصصت لهم 64 مبسطًا لتجارة التجزئة، و15 مسارًا للدلالة، موفرًا بذلك عروضًا لأنواع التمور وأجودها، أسهم في زيادة إجمالي عبوات التمر المباعة عن 1.2 مليون عبوة.

وتم تهيئة سوق دلالة التمور بالموسم الذي سيقام في 23 أغسطس الجاري، بالتزامن مع حلول موسم حصاد جديد على مستوى المملكة لأنواع الصقعي، والسكري ، والخلاص ، ونبوت السيف والونانة وغيرها من الأصناف.

ويعود موسم عتيقة للتمور تاريخيًا لأكثر من ثلاثين عام كونه أحد أقدم أسواق التمور في المملكة، ويأتي ضمن مبادرات شركة الرياض للتعمير، إذ يعد فرصة للمزارعين والتجار لتسويق منتجاتهم، ضمن مساعي الشركة لتطوير الأسواق المركزية وإثراء تجربة ثقافية في التسوق والترفيه، لتشمل أفراد العائلة، والتعريف بأنواع ومصادر التمور المحلية.

فعاليات موسم عتيقة

وأوضح مدير موسم عتيقة للتمور عبدالوهاب بن محمد آل جابر،أن الفعالية تتميز باستقطاب أنواع عديدة من تمور المملكة في مكان واحد، ويتيح الفرص أمام الزوار والمهتمين من داخل المملكة وخارجها، تجمع المنتجين والمستهلكين، كما يتيح للمستثمرين والمستوردين التعرف على إنتاج منطقة الرياض من التمور، التي ترفد السوق المحلي بنحو 22 % من الناتج المحلي لهذه التجارة النشطة.

وبين أن الموسم يوفر منصة لجذب الاستثمار، وإيجاد الفرص لدعم وتمكين صناعة التمور في المملكة، والإسهام بفعالية في زيادة حيوية قطاع التمور والدعم للناتج المحلي الزراعي.

اقرأ أيضا