مسؤول بالصندوق الصناعي: اعتماد قروض بـ14.2 مليار ريال في 2022.. ونستهدف تحسين جاذبية الاستثمارات


الصندوق الصناعي يوقع 75 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم في 2022

الخميس 17 اغسطس 2023 | 01:39 مساءً
الصندوق الصناعي
الصندوق الصناعي
فريق - السعودي اليوم

قال مدير قسم علاقات الائتمان في صندوق التنمية الصناعية السعودي "الصندوق الصناعي"، ناصر القزلان، إن الصندوق الصناعي يمَكن تحول المملكة لتصبح قوة صناعية رائدة، ومنصة لوجستية عالمية.

وأضاف القزلان، خلال حديثه في لقاءات التنمية الذي نظمه صندوق التنمية الوطني: 'رؤيتنا في الصندوق هي تعزيز القدرة التنافسية للمنظومة، وتحسين جاذبية الاستثمارات عبر تقديم منتجات وخدمات تمويلية وغير تمويلية'.

الصندوق الصناعي اعتمد 111 قرضا خلال عام 2022 

ولفت القزلان، إلى أن الصندوق الصناعي اعتمد 111 قرضا خلال عام 2022، بقيمة 14.2 مليار ريال، منها 87 قرضا لصالح المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن الصندوق وقع 75 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم خلال عام 2022.

ونوه مدير قسم علاقات الائتمان في الصندوق الصناعي، بأن الصندوق أقام النسخة الأولى من هاكاثون الصناعة العام الماضي؛ بهدف تقديم حلول إبداعية للتحديات التي تواجه المصانع والشركات الوطنية، بمشاركة 411 مشاركا و12 خبيرا، لافتا إلى أن النسخة الثانية من الهاكاثون ستقام الشهر المقبل.

الصندوق الصناعي يسعى إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال دعم الصناعات الوطنية

وأكد القزلان أن الصندوق الصناعي يسعى إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال دعم الصناعات الوطنية، وتحفيز الاستثمار في القطاع الصناعي، وتطوير القدرات الصناعية، وتحسين البنية التحتية الصناعية.

وأشار إلى أن الصندوق الصناعي يلعب دوراً محورياً في دعم الصناعات الوطنية، حيث ساهم في تمويل العديد من المشاريع الصناعية التي أسهمت في خلق فرص عمل ورفع مستوى الدخل القومي.

وشدد القزلان على أن الصندوق الصناعي يسعى إلى مواصلة دعم الصناعات الوطنية، بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030. 

الصندوق الصناعي السعودي
الصندوق الصناعي

اقرأ أيضا