مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع تدعو الطلبة الموهوبين للتسجيل في مسابقة موهوب


الخميس 17 اغسطس 2023 | 12:30 مساءً
مؤسسة موهبة
مؤسسة موهبة
فريق - السعودي اليوم

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع 'موهبة' بدء التسجيل في مسابقة موهوب، بالشراكة مع وزارة التعليم.

وتهدف المسابقة إلى اكتشاف الطلبة المتميزين في العلوم والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والفلك والفضاء، وإلحاقهم بالبرامج التدريبية المتخصصة.

ويشترط للمشاركة في المسابقة أن يكون الطالبـ/ـة سعودي الجنسية، وأن يكون حاصلًا على معدل تراكمي لا يقل عن 90%، وأن يجتاز الاختبارات المرحلية التي تعقدها مؤسسة موهبة.

وتستمر المسابقة حتى تاريخ 25 سبتمبر المقبل، ويمكن للطلبة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة موهبة.

وتهدف المسابقة إلى دعم الطلبة الموهوبين في المملكة العربية السعودية، وإعدادهم للمشاركة في المسابقات والأولمبيادات الدولية، ورفع اسم المملكة في المحافل الدولية.

وتعد مسابقة موهوب من أهم المسابقات العلمية في المملكة العربية السعودية، وقد حققت نجاحًا كبيرًا في السنوات الماضية، حيث تمكنت من اكتشاف العديد من الطلبة الموهوبين الذين حققوا إنجازات دولية في مختلف المجالات العلمية.

أولمبيادات العلوم والهندسة والطب

تعد أولمبيادات العلوم والهندسة والطب من أهم المسابقات العلمية في العالم، وتعقد سنويًا في مختلف دول العالم.

ويشارك في هذه المسابقات أكثر من 100 دولة، وتهدف إلى اكتشاف الطلبة الموهوبين في العلوم والرياضيات والهندسة والطب، وإعدادهم للمشاركة في المسابقات العالمية.

وقد حققت المملكة العربية السعودية العديد من الإنجازات في أولمبيادات العلوم والهندسة والطب، حيث تمكن الطلبة السعوديون من الفوز بالعديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

وتعد هذه الإنجازات انعكاسا للاهتمام الكبير الذي توليه المملكة العربية السعودية لرعاية الطلبة الموهوبين، ودعم مسيرتهم العلمية.

الدور المجتمعي 

يلعب المجتمع دورًا مهمًا في دعم الطلبة الموهوبين، وذلك من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي لهم، وتحفيزهم على التعلم والتميز.

وهناك العديد من المؤسسات والجمعيات التي تدعم الطلبة الموهوبين في المملكة العربية السعودية، ومن أبرزها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع 'موهبة'.

وتعمل مؤسسة موهبة على دعم الطلبة الموهوبين في مختلف المجالات العلمية، وإعدادهم للمشاركة في المسابقات والأولمبيادات الدولية.

وتهدف مؤسسة موهبة إلى بناء جيل مبدع قادر على المنافسة العالمية في مختلف المجالات العلمية. 

مؤسسة موهبة
موهبة

اقرأ أيضا