خبر سار يهم الكثيرين.. تقديم موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر سبتمبر 1445


الثلاثاء 15 اغسطس 2023 | 11:06 صباحاً
الضمان الاجتماعي المطور
الضمان الاجتماعي المطور
فريق - السعودي اليوم

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر سبتمبر.. يتسأل الكثير من المواطنين داخل المملكة عن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر سبتمبر 1445.

معاش الضمان الاجتماعي

حيث تقدم المملكة العديد من وسائل الدعم المقدمة من خلال وزارة التنمية الإجتماعية، حيث جاء الضمان الاجتماعي ليخدم العديد من الفئات ويوفر لهم الدعم اللازم على هيئة رواتب شهرية للمساعدة في توفير متطلبات الأسرة لمن هم يستحقون الدعم من الأرامل والمطلقات والمتقاعدين ومحدوى الدخل.

مستفيدي الضمان الاجتماعي

وقد كشف الضمان الاجتماعي مؤخراً عن عدة أخبار مفرحة لمستفيدي الضمان حول موعد صرف رواتب سبتمبر بالإضافة لوجود مبلغ زائد لبعض الفئات المستفيدة.

موعد صرف رواتب سبتمبر لمستفيدي الضمان الاجتماعي

يحرص الضمان الاجتماعي على الإلتزام بمواعيد صرف رواتب المستفيدين في الموعد المحدد لها باستثناء أن يصادف موعد يوم الصرف العطلات والاجازات الرسمية للدولة، لهذا كشفت الجهات المختصة عن موعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي لشهر سبتمبر 2023 بأنه سوف يتم تقديم يوم الصرف لأن الموعد المحدد للحصول على راتب الضمان سوف يوافق يوم الجمعه 1-9-2023 لهذا سوف يتم تقديم يوم الصرف ليصبح الموافق31 من شهر أغسطس 2023.

الشروط اللازمة لاستحقاق معاش الضمان الاجتماعي بالسعودية

يحصل مستفيدي الضمان الاجتماعي على زيادة إضافية لراتب الضمان مع بداية العام الدراسي حيث تمنح الدولة هذه الإضافة لدعم المستفيدين ممن لديهم أبناء ما زالوا في عمر الدراسة بين 6 سنوات إلى 18 عامًا لتوفير مستلزمات الحقيبة المدرسية.

وسوف نوضح فيما يلي أهم الشروط اللازمة للحصول على راتب الضمان الاجتماعي:

يجب أن يكون المستفيد يحمل الجنسية السعودية كشرط أساسي للتسجيل في الضمان الاجتماعي بالإضافة لتواجد المستفيد بشكل دائم داخل أراضي المملكة.

يستثني الضمان المرأة غير السعودية ولكنها متزوجة من رجل سعودي أو أرملة ولديها أبناء يحملون الجنسية السعودية للحصول على معاش الضمان.

يستطيع الأشخاص الذين يمتلكون بطاقات التنقل والمعاقين والأيتام وكذلك الأرامل ذوات الأيتام الحصول على راتب الضمان دون فرض شروط وقيود لهذا الدعم.

يجب أن يكون قيمة الراتب الشهرى للمستفيدين من معاش الضمان لا يزيد عن الحد الأدني وهو 1100 ريال سعودي.

لا يحق للمستفيدين من راتب الضمان أن يكون بحوزتهم أراضي عقارية أو أصول ثابته بقيمة مالية كبيرة.

كما أنه لا يحق للأشخاص الذين يقيمون بدور الإيواء بالمملكة أو السجون الحصول على معاش الضمان المطور.

الضمان الاجتماعي المطور
الضمان الاجتماعي المطور

اقرأ أيضا