انطلاق التصفيات النهائية لجائزة خادم الحرمين الشريفين للقرآن الكريم بقيمة 3مليون ريال


الاربعاء 08 مارس 2023 | 11:18 صباحاً
خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز
خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز
فريق_ السعودي اليوم

تستعد وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، لانطلاق التصفيات النهائية للمسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الـ24 لعام 1444هـ.

انطلاق التصفيات النهائية للمسابقة الجمعة القادمة 

تنطلق تصفيات المسابقة الجمعة القادمة 25 في الرياض، على أن يتم توزيع الجوائز المالية للفائزين البالغ قدرها 3مليون و366الف ريال، تجرى المسابقة على 6فروع، حيث بلغ عدد المتسابقين من البنين والبنات بكل الفروع 105 متسابقاً ومتسابقة.

وأكد الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أن المسابقة

تحظى بدعمٍ واهتمام من قِبل خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وبإشراف ومتابعة من قبل الوزارة.

وأوضح وزير الشؤون الإسلامية، أن المسابقة من معالم التنافس الشريف بين أبناء الوطن في حفظ كتاب الله الكريم وتلاوته وتفسيره، وتأتي تجسيداً للجهود التي تقوم بها المملكة للعناية بالقرآن الكريم وحفظته.

وأضاف أن رعاية خادم الحرمين الشريفين، ودعمه المتواصل لهذا المحفل القرآني الكبير لأكثر من 23 عاماً أسهم في تميزها وتطورها وزيادة الإقبال على التنافس في شرف الفوز بها، مبيناً أن الوزارة بدأت في تنفيذ الإجراءات الخاصة بتنظيم المسابقة، حيث وجهت بالبدء بالتصفيات الأولية في جميع الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بعموم مناطق المملكة.

يٌذكر أن الحفل الختامي لتكريم الفائزين من البنين سيقام غرة شهر رمضان المبارك من العام الجاري 1444هـ، بالرياض، فيما سيقام حفل تكريم الفائزات في اليوم الثاني من شهر رمضان.

اقرأ أيضا