عاجل ..تقارير تؤكد قرب انضمام نيمار للهلال ..ملا تعرفه عن النجم العالمي


الاحد 13 اغسطس 2023 | 05:00 مساءً
نيمار يقترب من الانضمام للهلال
نيمار يقترب من الانضمام للهلال
فريق-السعودي اليوم

كشفت تقارير إعلامية مختلفة  أن نادي الهلال  اتفق مع باريس سان جيرمان الفرنسي للحصول على خدمات نجمه البرازيلي نيمار، بعدما استبعد نادي العاصمة نيمار من تشكيلته للدفاع عن اللقب.

اقرأ ايضا:ابتسامة ومصافحة.. شاهد ماذا دار بين البليهي ورونالدو خلال الشوط الأول لمباراة الهلال والنصر؟

قيمة العرض المقدم من الهلال لنيمار غير معروف حاليا

وحسب «راديو آر إم سي» الفرنسي، فإن قيمة العرض الذي تم تقديمه من الهلال السعودي وقبوله من باريس سان جيرمان غير معروفة حالياً، فقط المعلومات تذهب إلى أن العرض قُبل، مثلما فعل باريس في عرض سابق قدمه الهلال للاعب آخر يسعى النادي الفرنسي في الأسابيع الأخيرة للتخلص منه؛ وهو كيليان مبابي.

المسيرة الرياضية للنجم العالمي نيمار

ويستعرض معكم موقعكم المفضل 'السعودي اليوم'كافة التفاصيل عن النجم العالمي نيمار ،كالتالي:

نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور (تلفظ برتغالي: ‎/nejˈmaʁ dɐ ˈsiwvɐ ˈsɐ̃tus ˈʒũɲoʁ/‏؛ مواليد 5 فبراير 1992) المعروف باسم نيمار أو نيمار جونيور، هو لاعب كرة قدم برازيلي يلعب مهاجمًا لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب البرازيل.

-لاعب متعدد الاستخدامات، حيث يمكنه اللعب كمهاجم مركزي، مهاجم ثانٍ، جناح أو أحيانًا كصانع ألعاب. يُعرف بالمهارة العالية، المراوغة، السرعة، الابتكار، التمرير، والقدرة على اللعب بكلتا القدمين، ويعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم. 

-سجل نيمار ما لا يقل عن 100 هدف لثلاثة أندية مختلفة، مما يجعله واحداً من ثلاثة لاعبين حققوا ذلك.

-بَرَز نيمار في سن مبكرة مع نادي سانتوس في موطنه البرازيل، حيث لعب أول مباراة له كمحترف مع الفريق الأول وهو لا يزال بسن السابعة عشرة.

- ساعد النادي على الفوز ببطولتين متتاليتين من بطولة باوليستا، وكأس البرازيل، وكوبا ليبرتادوريس 2011. وكان الأخير هو الأول لسانتوس منذ عام 1963

 حصل نيمار مرتين على جائزة أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية مرتين، في عامي 2011 و2012، وسرعان ما انتقل إلى أوروبا للانضمام إلى برشلونة. كجزء من الثلاثي الهجومي لبرشلونة مع ليونيل ميسي ولويس سواريز

- فاز بالثلاثية المكونة من الدوري الإسباني و‌كأس الملك و‌دوري أبطال أوروبا في موسم 2014–15، واحتل المركز الثالث في جائزة الكرة الذهبية عن أدائه لعام 2015. ثم حصل على الثنائية المحلية في موسم 2015–16.

- في عام 2017، انتقل نيمار إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية هي الأضخم في تاريخ كرة القدم، حيث بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

- في فرنسا، فاز نيمار بثلاثة ألقاب في الدوري، ولقبين في كأس فرنسا، ولقبين في كأس الرابطة الفرنسية. والتي تضمنت ثلاثية محلية وحصل على جائزة لاعب الموسم في الدوري الفرنسي في موسمه الأول. 

-ساعد نيمار فريق باريس سان جيرمان في تحقيق أربع مرات على المستوى المحلي في موسم 2019–20، وقاد النادي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في التاريخ