مسئولة في التعليم تكشف آليات نقل المعلمين وكيف تحققت رغبتهم


الاحد 13 اغسطس 2023 | 10:16 صباحاً
منال بنت مبارك اللهيبي أول امرأة سعودية تتولي منصب مدير التعليم
منال بنت مبارك اللهيبي أول امرأة سعودية تتولي منصب مدير التعليم
فريق-السعودي اليوم

أكدت منال بنت مبارك اللهيبي مدير إدارة التعليم بمحافظة جدة عن تحقيق النقل وفق الرغبة الاولى والثانية للمعلمين والمعلمات,وذلك بنسب عالية جدًا، كما لفتت إلي أن سد الاحتياج من الكوادر التعليمية بمختلف التخصصات يتم بحسب الخطة الدراسية المطورة للعام الحالي.

مراحل خطة الاستعداد للعمل

فيما أوضحت مدير إدارة التعليم بمحافظة جدة, خلال تصريحاتها,  أنه كان من بين مراحل خطة الاستعداد للعمل, جاء تدريب وتأهيل المعلمين خلال فترة الاجازة الصيفية.

معايير خطة النقل الداخلي للمعلمين خلال هذا العام

وخلال تصريحاتها, تطرقت للحديث عن أن معايير خطة النقل الداخلي لهذا العام وهل حققت الحد الادنى من الرضا لدى المعلمين، زذلك بقولها إن حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية تنفذ وفق معايير وضوابط وزارية معتمدة ومن خلال برنامج نور الإلكتروني، كما أن نسب النقل عالية جدا للتعليمي والاداري وفق الرغبة الاولى والثانية.

أعمال لجان الوظائف التعاقدية

أما عن تدريب وتأهيل المعلمين, فقد ذكرت منال اللهيبي أن لجان الوظائف التعاقدية باشرت عملها بإستقبال المرشحين وعقد المقابلات الشخصية, وذلك لسد الاحتياج من الكوادر التعليمية بمختلف التخصصات وفق الخطة الدراسية المطورة للعام الحالي، وقد حظي تعليم جدة بعدد مناسب من المرشحين كما تم ضمن خطة الاستعداد العمل على تدريب وتأهيل المعلمين خلال فترة الاجازة الصيفية.

اقرا ايضا: بـ 4 خطوات أضمني تفوق طفلك دراسياً.. سر النجاح في هذه العادات

اقرأ أيضا