للمرأة السعودية.. إكتشفي مجموعة السيارات الأكثر شعبية بين النساء "قارني وإختاري الأنسب"


الجمعة 11 اغسطس 2023 | 04:25 مساءً
السيارات الأكثر شعبية بين النساء
السيارات الأكثر شعبية بين النساء
فريق-السعودي اليوم

تقدم المجدوعي وكيل هيونداي, مجموعة من سياراتها التي تعد هي الأكثر شعبية بين النساء, وفي إطار تمكين المرأة السعودية, وتطلعاتها علي الحياة العملية ومن بينها  قيادة السيارات, نستعرض في صحيفة السعودي اليوم, هذه المجموعة.

شركة المجدوعي

والجدير ذكره, أن المجدوعي شركة سعودية أسسها الشيخ علي إبراهيم المجدوعي عام 1965,و تعتبر 'المجدوعي' الوكيل والموزع الحصري لشركة هيونداي للسيارات في المنطقة الشرقية و الشمالية بالمملكة العربية السعودية، كما تمتلك سبع محطات خدمة مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات التقنية والفنيين والمهندسين المدربين.

ويشار إلي أن تعمل اليوم مجموعة المجدوعي في جميع أنحاء المملكة, وكذلك في الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأقصى وأفريقيا ، وتوظف ما مجموعه أكثر من 5000 شخص.

السيارات الأكثر شعبية بين النساء

وذلك من أجل توفير فرصة للمرأة السعودية للإطلاع بدقة علي مميزات كل موديل وإختيار الأنسب و الأفضل لها, وخلال هذا التقرير نسلط السيارات من طراز سوناتا, و سوناتا الهجين و إلنترا و توسان الجديدة و كونا.

سيارة هيونداي من طراز سوناتا N-Lineسيارة هيونداي من طراز سوناتا N-Line

سوناتا N-Line

تعد سوناتا N-Lineالجديدة كلياً، أجدد طراز من سيارة سوناتا المستوحاة من روح السباق, ومن بين أهم مميزاتها محركها القوي المزود بشاحن توربيني بقوة 290 حصان, حيث ينتج هذا المحرك قدرة قصوى تبلغ 290ps عند 5,800 دورة في الدقيقة، وعزماً أقصى يبلغ 43kg∙m عند 4000 ~ 1650 دورة في الدقيقة.

وتأتي سيارة سوناتا N-Line بـ عجلات قياس 19 بوصة, مصنوعة من الألمنيوم, ومزودة بإطارات صيفية لسيطرة تشعرك كأنك تقود على سكة حديدية, كما يصدر المحرك صوتاً توربينياً رائعاً من خلال منفذي عادم مزدوجين ملفتين للنظر برأسين متلاصقين, كما تتميز مقاعدها بـ ديناميكا الرياضية المصنوعة من جلد الغزال، مزينة بحرف'N'، مع مساند جلدية مبطنة بخياطة وحواف ذات لون أحمر متباين.

سيارة هيونداي من طراز سوناتا الهجينةسيارة هيونداي من طراز سوناتا الهجينة

سوناتا الهجينة 

تعد سيارة هيونداي من طراز سوناتا الهجينة, السيارة الكفاءة الآن أكثر جرأة, وذلك مع تصميمها الشبيه بالكوبيه وخطوطها الجذابة، كما تمتلك سوناتا Hybrid سقفاً شمسياً يمكن أن يساعد في إعادة شحن بطارياتها، وإضاءة LED مخفية داخل تصميم الكروم, وهو ما تجعلك تشعرين بـ الرحابة المذهلة, بجانب إمتلاكها التكنولوجيا المتقدمة والسلامة ستأخذك في رحلة إلى المستقبل. 

ويشار إلي أن السيارة سوناتا الهجينة تمتلك محرك هجين 2.0 GDi, ينتج هذا المحرك قدرة قصوى تبلغ 152ps عند 6,000 دورة في الدقيقة، وعزماً أقصى يبلغ 19.2kg∙m عند 5,000 دورة في الدقيقة.

كما تتميز السيارة سوناتا الهجينة بأنها تحويل ضوء الشمس إلى كهرباء، تعمل لوحة السقف الشمسية المتوفرة لدينا على إعادة شحن البطاريات لتوليد طاقة كهربائية كافية لزيادة نطاق القيادة بأكثر من 3 كيلومترات في اليوم. أي حوالي 1,000 كيلومتر إضافية في السنة.

اقرا ايضا: دله لتعليم القيادة للنساء.. كيفية التسجيل والرسوم والشروط المطلوبة 2023

سيارة هيونداي من طراز إلنتراسيارة هيونداي من طراز إلنترا

إلنترا

تتميز سيارة هيونداي من طراز إلنترا, بـ تصميم أكبر وأطول وأكثر أناقة من ذي قبل, حيث يطغي عليها المظهر الرياضي الأنيق, كما أن خطوطها المتقنة تبرز وجودها الجريء.

سيارة هيونداي من طراز  كوناسيارة هيونداي من طراز كونا

كونا 

تعمل سيارة كونا الجديد علي إعطاء الشعور النابض بالحياة, فهي تحظى بتصميم شاب وممتع يحرك الحواس ويدعو إلى تفحص قدراتها, حيث إنك بدخولك إلى المقصورة، واضغط على زر بدء التشغيل، وستدب الحياة في كونا لتقديم أداء ديناميكي استثنائي، تم تحسين كونا على نطاق واسع لتلبية احتياجات العملاء الذين يعيشون أنماط حياة نشطة. 

ويشار إلي أن تتميز كونا الجديدة بتصميم حديث وواثق وله طريقة مناسبة دائمًا في أي مكان قد تأخذك إليه رحلاتك, سواء كنت في موعد عشاء في وسط المدينة أو كنت تقود سيارتك على طريق ريفي، فإن كونا تجعلك تشعر وكأنك في المنزل تمامًا.

اقرا ايضا: شروط رخصة القيادة للنساء بالمملكة العربية السعودية 1445

سيارة هيونداي من طراز توسان الجديدةسيارة هيونداي من طراز توسان الجديدة

توسان الجديدة

تمثل سيارة هيونداي من طراز توسان الجديدة انطلاقة إلى بداية يوم جديد وطريقة جديدة للقيادة, فهذه السيارة المبهرة ترفض كل ما هو عادي, حيث تتجاوز كافة مواصفات السيارات في فئتها.

كما تزخر مقصورتها بمزايا استثنائية من بينها الرحابة المطلقة والراحة الأكيدة والتنوع بالاستخدام الذي يتجاوز كل التوقعات, كما تتميز بـ الأسطح البارزة بتصميمها الأنيق. 

كما تأتي بتصميم عصري يعتمد على ترجمة جديدة للطابع الرياضي, حيث تعد الأكثر تنافسية في فئتها مع طراز SUV الرياضي المبتكر، ومساحة داخلية تعادل المركبات متوسطة الحجم، ومواصفات جديدة وآمنة ومريحة ومتقدمة.

السيارات الأكثر شعبية بين النساءالسيارات الأكثر شعبية بين النساءاقرا ايضا: بـ 9 خطوات رفع كفاءة وأداء مكيف السيارة في فصل الصيف.. سيعود إلي حالة الجديد 

اقرأ أيضا