"حى الملك سلمان".. خطة طموحة لوضع الرياض على خارطة أفضل 10 مدن فى العالم


الاربعاء 09 اغسطس 2023 | 03:50 مساءً
حي الملك سلمان
حي الملك سلمان
واس

يعد حي الملك سلمان بمدينة الرياض واحدًا من الأحياء الواعدة بالعاصمة التى تتسم بمعدلات جودة أعلى من الخدمات الأساسية والأنشطة الترفيهية والترويحية.

 إطلاق مسمى حى الملك سلمان

أطلق مسمى 'حي الملك سلمان' منتصف شهر مايو الماضي على حيّي 'الواحة' و'صلاح الدين'، فى إطار مستهدفات رؤية المملكة 2030، التى ترمى إلى أن تكون مدينة الرياض ضمن أفضل 10 مدن في العالم، إحدى أهم العواصم الاقتصادية والسياحية.

مستهدفات المشروع 

يقع 'حى الملك سلمان ' على مساحة 6.6 كيلو مترات مربعة، ومن المقرر أن يتم تصميمه لتسهيل حركة المشاة وتقليل حركة المركبات، مع تسهيل حركة السكان وتنقلاتهم بين مختلف المواقع والمرافق، بما ينسجم مع المشاريع البيئية والتنموية داخل المدينة، التي تلبي مختلف احتياجات الإنسان، كما سيعمل حي الملك سلمان على إتاحة الفرص الاستثمارية والاقتصادية فيه، والعمل على نشر المساحات الخضراء الشاسعة والحدائق الشريطية التي سترفع الروابط الاجتماعية بين ساكنيه.

موقع حى الملك سلمان

وينفرد موقع الحي في قلب العاصمة الرياض بمميزات ستدفع به ليصبح مركزاً بيئياً وترفيهياً واقتصادياً رئيساً ومتعدد الأنشطة داخل المدينة، كما يراعي المشروع المجاور لحديقة الملك سلمان النوعية، العديد من النقاط التي من شأنها أن تدعم التوجه نحو اقتصاديات المدن في تعزيز التنمية البشرية والاقتصادية.

اقرأ أيضا