هل التسجيل في برنامج تمهير يؤثر على حساب المواطن؟.. الشروط وخطوات التسجيل في البرنامج


الاربعاء 09 اغسطس 2023 | 03:35 مساءً
برنامج تمهير
برنامج تمهير
فريق - السعودي اليوم

برنامج تمهير.. برنامج تدريبي يهدف إلى تحسين قدرات خريجي الجامعات والمعاهد والكليات السعودية والأجنبية، سواء كانوا من الخريجين الجدد، أو قد سبق لهم العمل من قبل. 

برنامج تمهير

ويستهدف البرنامج تدريب الخريجين في المؤسسات الحكومية والشركات الرائدة في القطاع الخاص، وذلك من أجل كسب الخبرات والمهارات الضرورية لتأهيلهم من أجل الخوض في سوق العمل. 

وقد تم تخصيص هذا البرنامج للخريجين الحديثين الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، إضافة إلى خريجي المعاهد والكليات من حملة الدبلومات الفنية والصحية والإدارية، والخريجين الذين لم يعملوا بأي وظيفة خلال آخر ستة أشهر.

برنامج حساب المواطن

ويتساءل المواطنين المستفيدين من برنامج تمهير هل التسجيل في برنامج تمهير يؤثر على حساب المواطن وحرصًا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نجيب لكم في السطور التالية عن هذا السؤال.

هل التسجيل في برنامج تمهير يؤثر على حساب المواطن

لا يؤثر على حساب المواطن ولكن إذا كان لديك دخل من برنامج تمهير، يجب عليك الإفصاح عن ذلك إذا كنت أحد المستفيدين من برنامج حساب المواطن، يمكنك اختيار “غير ذلك” كنوع للدخل و”غير ذلك” كمصدر للدخل، ومن ثم تحديد مصدر الدخل كـ “برنامج تمهير”، وسوف سيتم احتساب هذا الدخل ضمن إجمالي الدخل الخاص بك في حساب المواطن.

حاسبة حساب المواطن

بالنسبة لحاسبة حساب المواطن، يمكنك استخدام حاسبة الدعم التقديرية المتوفرة على الموقع الرسمي لحساب المواطن  لمعرفة قيمة الدعم المتوقعة التي تستحقها في حساب المواطن، كما يمكنك إدخال معلوماتك وتفاصيل الدخل للحصول على تقدير للدعم المالي الذي قد تحصل عليه.

إيداع حساب المواطن

ستبدأ عملية إيداع الدفعة الـ69 من برنامج حساب المواطن لشهر أغسطس 2023 خلال الأيام القادمة، يوم الخميس الموافق العاشر من شهر أغسطس الجاري، وسيتم إيداع الدعم المالي بما في ذلك الدعم الإضافي، كما يمكن للمستفيدين الاستعلام عن حساب المواطن عن طريق حسابهم الشخصي في البرنامج، حيث ستتوفر لهم معلومات حول تفاصيل الدعم المالي الذي سيتلقونه.

اعتراض حساب المواطن

يمكنك تقديم طلب اعتراض على الأهلية أو على المبلغ المستحق في حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية لبرنامج حساب المواطن،  فبعد حوالي أسبوع من كل دفعة، ستتم مراجعة طلبات الاعتراض التي تم تقديمها، وقد تستغرق عملية مراجعة الاعتراضات مدة تصل إلى ثلاثة أشهر، وفي حالة قبول الطلب، سيتم إضافة تعويض عن الشهر المذكور في طلب.

شروط التسجيل في برنامج تمهير

تم تحديد مجموعة من الضوابط والشروط الهامة لكي يتم التسجيل في برنامج تمهير طاقات، على ان يتم الالتزام بالشروط التالية.

من الضروري أن يكون المتقدم التسجيل في برنامج تمهير طاقات سعودي الجنسية.

لا بد من حصول على الحصول شهادة البكالوريوس في اي تخصص أو شهادة اعلى منها.

الا يكون المتقدم مسجل في مؤسسة التأمينات الاجتماعية السعودية أو مسجل في اي وظيفة في خلال اخر ستة اشهر.

الا يكون المتقدم قد استفاد من التسجيل في برنامج تمهين من قبل.

من الضروري توثيق شهادة التخرج.

طريقة التسجيل في تمهير 

يمكن التسجيل الكترونيا بسهولة في برنامج تمهير طاقات من خلال البوابة الوطنية للعمل طاقات السعودية من خلال اتباع مجموعة من الخطوات وهي على النحو التالي.

في البداية يتم الدخول إلى البوابة الوطنية للعمل طاقات من خلال  رابط التسجيل في تمهير.

يتم اختيار جميع البرامج الموجودة عبر الموقع.

من بين البرامج يتم تحديد برنامج تمهير المتاح.اختيار التقديم في برنامج تمهير.

يتم ارفاق كافة البيانات المطلوبة من المستخدم بشكل صحيح مثل المعلومات الشخصية ومحل السكن، بالاضافة إلى رقم الآيبان وغيرها من البيانات المطلوبة عبر الموقع.

يتم اختيار ايقونة ارفاق ليتم ارفاق الشهادة الجامعية الخاصة بالمستخدم ومن ثم اختيار التقديم.

الضغط على الموافقة على الشروط والاحكام ومن ثم اختيار التسجيل عبر البرنامج.

يتم الانتظار حتى وصول اشعار إلى البريد الالكتروني الخاص بك.

اقرأ أيضا