كيفية الحصول على أرض سكنية من وزارة الإسكان؟.. تعرف على خطوات التقديم


الثلاثاء 08 اغسطس 2023 | 11:46 مساءً
الأراضي البيضاء
الأراضي البيضاء
فريق - السعوي اليوم

كيفية الحصول على أرض سكنية من وزارة الإسكان؟.. يتسأل الكثير من المواطنين السعوديين عن كيفية الحصول على أرض سكنية للبناء عليها. 

الحصول على أرض سكنية من وزارة الإسكان

حيث تتيح وزارة الإسكان أمكانية الحصول على أرض للبناء عليها حيث وضعت الوزارة عدد من الشروط والضوابط المنظمة لذلك، وهذه الشروط تتمثل في شروط الحصول على الدعم السكني وشروط الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان، بالإضافة إلى شرط توفر المنتج. 

خطوات الحصول على أرض سكنية للبناد عليها

ويتم التقديم للحصول على أرض سكنية من خلال بوابة سكني من خلال الخطوات التالية:

الدخول على رابط بوابة سكني.

إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور ورمز التحقق والضغط على “تسجيل الدخول”.

إذا لم يكن لديك حساب في سكني قم بالنقر على أيقونة “بوابة النفاذ الوطني الموحد“.

أن وزارة الإسكان تسعى لتوفير العديد من المنتجات أمام المستفيدين للاختيار من بينها، وتوجد مخططات سكنية في جميع أماكن المملكة العربية السعودية.

هل الإسكان التنموي تابع لسكني؟

هل الإسكان التنموي تابع لبرنامج سكني هذا السؤال تردد كثيراً في الفترة الأخيرة، والحقيقة أن الإسكان التنموي تابع لوزارة الإسكان السعودية ويتم التقديم فيه من خلال برنامج سكني، وهو يختص بالأسر الأكثر فقراً من المشمولين برعاية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي، وقد تم وضع شروط استحقاق الإسكان التنموي حتى يصل الدعم لمستحقيه.

من هم المستفيدون من مبادرة الإسكان التنموي؟

تستهدف مبادرة الإسكان التنموي التابعة لوزارة الإسكان داخل المملكة العربية السعودية المشمولين برعاية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من مستفيدي الضمان الاجتماعي، ويشمل دعم الإسكان التنموي الأسر الأقل دخلاً والمرأة المطلقة والأرملة وكبار السن وفق الشروط والضوابط الموضحة في هذا المقال، وتقدم المبادرة خدماتها في جميع مناطق المملكة وتعمل الجمعيات المشاركة في المبادرة على مساعدة المستحقين في الحصول على الدعم بيت مجاني الإسكان التنموي.

الأراضي البيضاء
الأراضي البيضاء
الأراضي البيضاء

اقرأ أيضا