انطلاق القافلة الزراعية الإرشادية بالطائف.. الخميس القادم


الثلاثاء 08 اغسطس 2023 | 03:26 مساءً
انطلاق القافلة الزراعية الإرشادية بالطائف.. الخميس القادم
انطلاق القافلة الزراعية الإرشادية بالطائف.. الخميس القادم
واس

تنطلق فعاليات القافلة الزراعية الإرشادية بالطائف يوم الخميس القادم، برعاية الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز، محافظ الطائف، التي تنظمها وزارة البيئة والمياه والزراعة على مدى 3 أيام بمتنزه الردف، بمشاركة عدد من المزارعين والنحالين والأسر المنتجة.

أفضل الممارسات الزراعية لزيادة إنتاج المحاصيل

وتهدف القافلة لرفع مستوى المعرفة والمهارات الزراعية للمزارعين من خلال تغيير الاتجاهات السلوكية وتطبيق أفضل الممارسات الزراعية لزيادة إنتاج المحاصيل وتقديم الإرشاد للمزارعين والمهتمين بهذا المجال واطلاعهم على التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي، وإكسابهم المهارات اللازمة والصحيحة لمكافحة الآفات الزراعية.

15 ورشة عمل في كافة مجالات

وتقيم فعاليات القافلة الزراعية الإرشادية بمحافظة الطائف  15 ورشة عمل في مجالات الثروة النباتية والحيوانية بمحافظتي الطائف وميسان، إضافة إلى مشاركة عدد من المزارعين ومربي الماشية والأسر المنتجة والنحالين بوضع أركان خاصة لعرض منتجاتهم وتسويقها.

اقرأ أيضاً : تعرف على حكم الإيداع بالبنك بفائدة؟ ..الشيخ "عبدالله المنيع" يجيب

وتشتمل القافلة على الديوانية الإرشادية والمختبر والمعرض الزراعي المتنقل لتقديم خدمات تحليل التربة والمياه للمزارعين، وتشخيص الأمراض الفطرية النباتية للمزارعين وكذلك نموذج البيت المحمي وركناً خاصاً للأطفال لتنمية مهاراتهم، إضافة إلى ركن الهدايا التذكارية، والشاشات المتحركة لتقديم عروض الأفلام الزراعية والإرشادية للزوار من المزارعين والنحالين ومربي الماشية والصيادين.

اقرأ أيضا