بعد إطلاقها ..تعرف على شركة كياني و ركائز الـ6 لخدمة المرأة وأهدافها


تعرف على الأميرة ريما بنت بندر رئيسة شركة كياني

الاثنين 07 اغسطس 2023 | 04:18 مساءً
بعد إطلاقها ..تعرف علي شركة كياني و ركائز ال6  لخدمة المرأة وأهدافها
بعد إطلاقها ..تعرف علي شركة كياني و ركائز ال6 لخدمة المرأة وأهدافها
فريق-السعودي اليوم

أطلق صندوق الاستثمارات العامة شركة "كياني", اليوم الإثنين, الموافق 7 أغسطس2023 , برئاسة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان الهادفة للإهتمام بكل ما يخص المرأة فى مختلف خدماتها وبشكل خاص بالصحة النفسية، والجسدية، والاجتماعية.

تحلم بمليون امرأة مستفيدة

وتسعى الشركة للوصول إلى أكثر من مليون امرأة مستفيدة من أجل المساهمة فى استحداث مجتمع حيوي، تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتعمل شكرة كياني على تمكين قطاعات الصحة، والرفاهية، واللياقة البدنية فى المملكة، والمساهمة فى تطويرهم من خلال التعاون مع القطاع الخاص .

وتقدم الشركة خدمات إلكترونية على أعلى المستويات العالمية، لتشكل ربط سهل بين الخدمات المباشرة والرقمية، سعياً للوصول بأفضل الخدمات لفئة واسعة من المستفيدات. 

ستركز شركة"كياني"على تقديم 6 خدمات رئيسية

1)  اللياقة البدنية.

2) الملابس الرياضية.

3) العناية الشخصية والعلاجية.

4) التغذية والتشخيص.

5) الأكل الصحي.

6) التثقيف الصحي.

أهداف شركة "كياني"

ويتماشى إطلاق شركة كياني مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الهادفة إلى تمكين القطاعات الواعدة، وتوطين التقنيات، وتمكين القطاع الخاص، وتنويع مصادر دخل الاقتصاد المحلي، والمساهمة في تحسين جودة الحياة بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030. 

وصرح رائد إسماعيل، مدير إدارة الاستثمارات المباشرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق الاستثمارات العامة:'تهدف شركة كياني إلى استحداث العديد من الفرص الاستثمارية في قطاع اللياقة البدنية والرفاهية في المملكة، والذي تقدر قيمته حالياً بأكثر من 16 مليار ريال'.

وأضاف :'سعداء اليوم بدخول الصندوق في قطاع يهتم بشكل رئيسي في صحة ورفاهية المرأة, وستعمل شركة كياني بالتعاون مع القطاع الخاص لتقديم خدمات متكاملة تسهم في تمكين هذا القطاع، واستحداث مجتمع أكثر صحة وحيوية'.

تعرف على الأميرة ريما بنت بندر

ولدت 1975م , الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود, ولدت بمدينة الرياض, وكانت أول امرأة تشغل منصب سفير لدى المملكة العربية السعودية, كما ترأست الإدارة النسائية للهيئة العامة للرياضة السعودية في شهر 8 لعام 2016, وكانت ضمن قائمة أقوى 200 امرأة فى الفشرق الأوسط.

شغلت الأميرة ريما العديد من المناصب الإدارية مثل شركة ألفا العالمية, تولت منصب الرئيس التنفيذي لشركة ريمية, وشغلت منصب المؤسس والرئيس الإبداعي للعلامة التجارية لحقائب'Baraboux', وكمدير مؤسس شركة 1000 خير الاجتماعية.

وكانت الأميرة ريما بنت بندر المؤسس والشريك الأول لنادي السيدات والسبا في الرياض, وأحد الأعضاء المؤسسين لجمعية زهرة لسرطان الثدي.

وصدر قرار من مجلس الوزراء بتعيينها كوكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي بالمرتبة رقم 15, في اليوم الأول من شهر الثمن من عام 2016م.

اقرأ أيضاً : بالصور : أمانة الشرقية ..تكشف عن تنفيذ العديد المشاريع الحيوية بالخبر خلال النصف الأول من العام الجاري

و صدر أمر ملكي من نائب الملك، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء الحالي, يأمر بتعيينها سفيرة لخادم الحرمين الشريفين للولايات المتحدة الأمريكية, في 23 فبراير 2019.

الأميرة ريما بنت بندر رئيسة شركة كياني
بعد إطلاقها ..تعرف علي شركة كياني و ركائز ال6 لخدمة المرأة وأهدافها

اقرأ أيضا