فيديو يوثق مسيرة نجاح "صندوق الاستثمارات العامة".. تأسيس 84 شركة برأسمال 120 مليار ريال واستحداث 500 ألف وظيفة


الاحد 06 اغسطس 2023 | 10:38 مساءً
 صندوق الاستثمارات العامة
صندوق الاستثمارات العامة
فريق- السعودى اليوم

على مدار أكثر من 5 عقود عمل صندوق الاستثمارات العامة على دفع عجلة التحول الاقتصادي في المملكة ورسم ملامح مستقبل الاقتصاد العالمي تماشيًا مع أهداف الصندوق الاستراتيجية، ورؤية المملكة 2030، والتى تهدف إلى تنويع الاقتصاد المحلى.

برنامج صندوق الاستثمارات

أُطلق برنامج صندوق الاستثمارات العامة في الربع الرابع من عام 2017، بهدف تعزيز وضع الصندوق وجعله ذراعاً أساسية لتحقيق رؤية المملكة 2030، باعتباره محفزاً اقتصادياً رائداً للمملكة وعنصراً فعّالاً للاقتصاد المزدهر.

فرص استثمارية واعدة

ساهم صندوق الاستثمارات العامة بعدد هائل من الفرص الاستثمارية فى العديد من القطاعات فى مقدمتها قطاعات التقنيات الحديثة، حيث أسس الصندوق 84 شركة منذ عام 2017 كما استثمر فى ما يقارب 120 مليار ريال خلال عام 2022، كما حاز مجال الابتكار على جزء كبير من نشاط الصندوق، الذى استثمر فى أكثر من 2.63 تريليون ريال أصول تحت الإدارة.

عدد موظفى الصندوق 

ازداد عدد الموظفين فى الصندوق من 40 موظفًا إلى أكثر من 2.200 موظف من 50 دول حول العالم، أيضًا تم استحداث 500 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، وخلف كل استثمار للصندوق استراتيجية تهدف لخدمة الإنسان، حيث يدعم صندوق الاستثمارات العامة القطاعات والصناعات والمجتمعات والشركات الجديدة التى تهدف إلى تنمية واستحداث فرص اقتصادية طويلة الأجل فى المملكة وحول العالم.

تسهم سياسات الصندوق فى ازدهار الاقتصادات والصناعات والتقنيات والمجتمعات لصناعة مستقبلًا يحمل العديد من الفرص الواعدة. 

اقرأ أيضا