خريطة تطوير أحياء الرياض.. تاريخ الإزالة ومبالغ تعويضات المواطنين


الاحد 06 اغسطس 2023 | 09:43 مساءً
خريطة تطوير أحياء الرياض
خريطة تطوير أحياء الرياض
فريق - السعودي اليوم

خريطة تطوير أحياء الرياض.. يبحث الكثير من المواطنين عن التي تم الإعلان عنها من أمانة مدينة الرياض بتحديد الأماكن المتعددة . التي سيتم إزالتها وفقاً للخريطة التي تم وضعها في وقت سابق من أمانة مدينة الرياض .

إزالة أحياء الرياض

وحرصًا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية خريطة إزالة أحياء الرياض ومبلغ التعويضات.

خريطة إزالة أحياء الرياض

وتهدف خريطة إزالة أحياء الرياض إلي تطبيق النظام علي خمسة أماكن تم تحديدها من الجهات المعنية بالأمر، والتي وضعت ضمن الخطة الجديدة في قرارات الإزالة داخل المملكة حيث أن إجراءات خطة تطوير أحياء الرياض هدفها الأساسي هو القضاء علي الأماكن العشوائية لكي يتم تحسين المشهد داخل المملكة لكي ما تصبح كافة الأماكن .

خريطة تطوير أحياء الرياض 1445

كما أشرنا في بداية مقال اليوم من “موقع ثقفني” بأن خريطة إزالة أحياء الرياض هدفها الأساسي المشهد . الحضاري الذي ترنو أليه السعودية لكي ما تظهر بشكل أفضل بعد إزالة الأماكن العشوائية كما أن .

تطوير أحياء الرياض 1445

وأن خطة خريطة تطوير أحياء الرياض هي ضمن الخطة الاستراتيجية الموضوعة من أمانة الرياض . لكي ما يتم تنفيذها ضمن رؤية المملكة 2030 كذلك بجانب أن أمانة الرياض نشرت في وقت سابق الأماكن المحددة . التي سيتم إزالتها علي مراحل وذلك في فترة وقتية قصيرة .

خريطة تطوير أحياء الرياض المحدد بها الأماكن التي سيتم إزالتها

حددت أمانة مدينة الرياض الأماكن التي سيتم إزالتها وجاءت كالآتي :-

الجزء الشرقي الواقع في حي عكاظ بجانب حي أبن شريم .كما سيتم إزالة حي المراسلات مع حي النهضة .إجراءات خريطة تطوير أحياء الرياض في الإزالة تقرر إزالة حي الجبس .كذلك بجانب أجزاء من منطقة العاجية وتحديداً منطقة ألغناميه .كما تقرر إزالة جزء في حي النهضة وتحديداً المنطقة العشوائية بالكامل داخل الحي .

أهداف إجراءات خريطة تطوير أحياء الرياض

تهدف خريطة تطوير أحياء الرياض إلي العديد من النقاط الهامة الموضحة من أمانة مدينة الرياض كالآتي :-

سيتم تطوير المحور الشمالي لمدينة الرياض وذلك لكي ما يتم زيادة الفرص الاقتصادية كما . سينعكس ذلك علي تحسين جودة المعيشة لمواطني المنطقة والأماكن التي ستتطور هي النخيل ، الشفا ، حي الربوةكما ضمن التطوير سيتم تطوير الواجهة البحرية لكي ما تتحول مدينة الرياض لمنطقة شاطئية سياحية هدفها . هو جذب السياح من دول العالم وتخضع مناطق المراسي ، ظهرة لبن ، العوالي للتطوير كذلك بجانب ضمن خطة خريطة تطوير أحياء الرياض الحي الدبلوماسي سيطور وذلك . لأن الحي الدبلوماسي منطقة هامة للنشاط الدبلوماسي كما هام أيضاً في الجانب التجاري . وسيتم تطوير مناطق عدة سكنية وتجارية بكافة المرافق الخاصة بها .

تاريخ إزالة أحياء مدينة الرياض

لم يتم الفصح بشكل رسمي عن تاريخ إزالة أحياء مدينة الرياض للمناطق المشار لها في فقرات مقال . “موقع ثقفني” السابقة وسيتم الإعلان عن ذلك تحديداً بالوقت من أمانة مدينة الرياض . كما أنه في نفس التاريخ الذي سيتم إعلانه من أمانة مدينة الرياض سيتم في أيضاً . إزالة حي المراسلات بشكل كامل بجانب المباني المتضررة وبشأن التعويض الذي سيتم صرفه للمواطنين . نتعرف عليه في سطور الفقرة التالية من مقال اليوم .

موعد إزالة أحياء الرياض

لم تحدد أمانة مدينة الرياض قيمة التعويضات التي سيتم صرفها ولكي ما يتم التعرف علي قيمة . التعويضات التي سيتم صرفها للمواطنين يتبع الآتي :-

تسجيل الدخول علي موقع أمانة الرياض واختيار أيقونة الخدمات البلدية .

كما يتم بعد ذلك أختيار قائمة تعويضات الأحياء العشوائية ويجب رفع صورة عن صك ملكية العقار .

كذلك بجانب تسجيل كافة البيانات الخاصة بالمواطن الشخصية ورقم الهوية .

تسجيل رقم الآيبان الخاص بالمواطن علي الموقع في المكان المخصص .

كما يجب تقديم صورة عن مخالصة شركة كهرباء السعودية ومخالصة من شركة المياه وبنك التنمية .

رفع صورة عن الوكالة الشرعية علي موقع أمانة مدينة الرياض وصورة عن توثيق أخلاء العقار .

بعد تنفيذ كافة الخطوات السابقة أضغط علي مربع إرسال .

يتم بعد ذلك متابعة الطلب المقدم ومعرفة كافة التفاصيل عن التعويضات من الجهات المعنية.

اقرأ أيضا