قدم الآن ..انطلق التسجيل في برنامج صوت الشباب مسار المنطقة الشرقية


الاحد 06 اغسطس 2023 | 04:41 مساءً
التسجيل في برنامج صوت الشباب مسار المنطقة الشرقية
التسجيل في برنامج صوت الشباب مسار المنطقة الشرقية
فريق-السعودي اليوم

ينطلق اليوم الأحد, 6 أغسطس 2023, التسجيل في برنامج صوت الشباب، مسار المنطقة الشرقية, بمتابعة وتوجيهات الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير الشرقية رئيس مجلس شباب المنطقة، وضمن برامج مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" بالشراكة مع المجلس.

تفاصيل البرنامج:

يستقطب البرنامج الشباب من جميع أنحاء المملكة ويمدهم بالأدوات اللازمة التي تساعدهم على تحقيق دورهم كمواطنين فاعلين, كما يتضمن البرنامج عدة مراحل، وهي:

1) المرحلة الأولى: مرحلة تعليم ذاتي متاحة على مدار السنة وبإمكان المشاركين إتمامها افتراضياً عبر المنصة، حيث تمكنهم هذه المرحلة من أسس الحوار والتواصل والتفكير النقدي وبناء الحجج.

2) المرحلة الثانية: مرحلة معنية بتمكين المشاركين من فنون المناظرة، تُقام حضورياً في عدة مناطق حول المملكة، حيث يتم تأهيل فريقين للمنافسة النهائية في المنطقة وخوض مناظرة أمام صُناع القرار لمناقشة موضوعات تهتم بشؤون الشباب في القطاع غير الربحي.

3) المرحلة الثالثة: تُعني هذه المرحلة بتمكين الشباب على تصميم وإطلاق حملة وطنية ذات أثر مجتمعي إيجابي ليتمكنوا من إحداث التغيير الذي يطمحون بتقديمه لمجتمعاتهم، وذلك ضمن ورش عمل مكثفة وتوجيه من خبراء ومختصين في المجال.

شروط التقديم على البرنامج

1) أن يكون العمر بين 18 إلى 35 عاماً.

2) إجادة اللغة العربية (التحدث والكتابة والقراءة).

3) التسجيل في المرحلة الأولى للبرنامج متاح للجميع. يبدأ الترشيح للمرحلة الثانية بعد استكمال المتطلبات.

4) شهادة إكمال المرحلة الأولى من صوت الشباب 2 (مهارات المناظرة).

النقاط الرئيسية في البرنامج

1) اللغة : يقدم البرنامج باللغة العربية.

2) برنامج تدريبي : يبدأ بالتدريب الإلكتروني وعند الترشح للمراحل التالية يمكن للمشاركين ممارسة وتطوير مهاراتهم تحت إشراف مدربين مختصين.

3) المرحلة الأولى (التدريب الإلكتروني) : فيديوهات تعليمية عن أسس الحوار والمناظرة والتفكير النقدي تتخللها أسئلة تفاعلية متبوعة باختبار معرفي يمكّنك من الحصول على شهادة إكمال المرحلة.

4) المرحلة الثانية (التدريب في الغرف الصوتية) : جلسات تدريب عن بعد لتطبيق ما تم تعلمه عن الحوار والمناظرة والتفكير النقدي من خلال المشاركة في تدريبات عملية.

5) المرحلة الثالثة (التصفية والإعداد للمناظرة النهائية) : التدرّب على مهارات المناظرة حضورياً وتشكيل الفرق للخوض في المنافسات الختامية أمام لجنة التحكيم.

6) المرحلة الرابعة (المناظرة النهائية) : استعراض ما تم تعلمه أمام صناع القرار والجمهور من خلال مناظرة عملية يحكَمها لجنة مكوّنة من خبراء ومدربين ذوي خبرة عالية.

المهارات المكتسبة

1) الحوار

2) مهارات التواصل

3) الاستماع الفعّال

4) البحث

5) الإلقاء

6) النقد البناء

7) بناء الحجج

8) حلّ المشاكل

9) المناظرة

طريقة التقديم

1) إنشاء حساب : قم بإنشاء حسابك الشخصي في 'مكان مسك'.

2) قدّم الطلب : اختر هذا البرنامج واضغط على زر التقديم.

3) سجل في المنصة التدريبية : قم بإنشاء حساب شخصي في المنصة التدريبية.

4) التأكيد على طلب التقديم : سوف يتلقّى المتقدمون الذين تم قبول طلبهم بريداً إلكترونياً يؤكد تسجيلهم في البرنامج. سنشارك أيضاً المزيد من المعلومات المتعلقة بالبرنامج والتفاصيل حول مشاركتك.

اقرأ أيضاً : برنامج الربط الجوي والخطوط السعودية يُطلقان مساراً جديداً بين بكين والرياض وجدة

و وضح مؤسسة الملك سلمان 'مسك' من خلال الرابط التالي : هنا

الأمير أحمد بن فهد بن سلمان
التسجيل في برنامج صوت الشباب مسار المنطقة الشرقية

اقرأ أيضا