الذكاء الاصطناعي يقوم بضبط الحضور بإدارات التعليم اليوم ..تعرف على مميزات البرنامج ؟


الاربعاء 02 اغسطس 2023 | 10:46 صباحاً
الذكاء الاصطناعي يقوم بضبط الحضور بإدارات التعليم اليوم ..تعرف علي مميزات البرنامج ؟
الذكاء الاصطناعي يقوم بضبط الحضور بإدارات التعليم اليوم ..تعرف علي مميزات البرنامج ؟
فريق-السعودي اليوم

تبدأ وزارة التعليم اليوم الأربعاء, 2 أغسطس 2023, في تطبيق برنامج «حضوري» لضبط حضور وانصراف الموظفين في جميع إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات بدون أي استثناءات، وشدد محمد بن ناصر الغامدي وكيل الوزارة للموارد البشرية على إدارات التعليم بالبدء في التنفيذ الفوري، وتكليف وحدة متابعة دوام الموظفين بالوزارة بزيارات ميدانية إليها لتمكين الموظفين من التعامل مع البرنامج.

التقنية تشمل كافة مدارس التعليم

و يأتى ذلك بعد نجاح التطبيق في المرحلة الأولى في الوزارة، وقالت أن المرحلة الثالثة ستشمل كافة مدارس التعليم العام، ويعمل برنامج حضوري الذكي باستخدام تقنيات الإنترنت الأشياء (IoT) وبصمة الوجه والصوت والأصبع الخاصة بكل موظف.

تجدر الإشارة إلى إن ذلك يأتي في إطار الحرص على الانضباط ورفع الانتاجية من خلال استخدام الوسائل التقنية الحديثة، مما سينعكس بالايجاب على مختلف الخدمات.

 إعادة هيكلة التعليم

وشكلت الوزارة مؤخراً لجنة مؤقتة لوضع الاستراتيجيات وخطط التحول، وقد ربط وزير التعليم يوسف البنيان وكالة الابتعاث، ومركز خدمات الابتعاث، والملحقيات الثقافية، به بشكل مباشر على أن يُكلف الدكتور ناصر العقيلي بمهمات الإشراف عليها.

و يعد المشروع استكمالاً للخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم، التي بدأ تنفيذها من خلال شركة تطوير التعليم القابضة المملوكة بالكامل للدولة، والشركات التابعة لها التي تخصصت في الخدمات التعليمية والمباني والتغذية، إضافة إلى النقل التعليمي.

و كشفت وزارة التعليم عن مشروع إعادة هيكلة التعليم وهيكلة النظام التعليمي قبل سنوات عدة، متضمناً إنهاء المباني المستأجرة، والتحول إلى الجانب النوعي في التجهيزات المدرسية، إضافة إلى التوسع في مجالات التدريب التي تستهدف المعلمين والطلاب.

مميزات البرنامج

1)  لا حاجة لغير هاتف الموظف.

2)  إدارة خطط الدوام والإجازات.

3)  وصول لحظي لبيانات التحضير.

4)  تحضير آلاف الموظفين في لحظات.

اقرأ أيضاً :بالفيديو.. شاهد بدأ مراسم غسل الكعبة المشرفة من الداخل

5)  سهولة تسجيل وإدارة الموظفين.

6)  لوحة تحكم لضبط إعدادات النظام.

7)  تطبيق الأجهزة اللوحية المركزي .

اقرأ أيضا