عاجل.. مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين يوافق علي عدد من مذكرات التفاهم بين المملكة ومختلف دول العالم.. تعرف عليها بالتفاصيل


الثلاثاء 01 اغسطس 2023 | 03:56 مساءً
خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين الشريفين
فريق-السعودي اليوم

إنعقدت جلسة مجلس الوزراء اليوم, برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز, وخلال الجلسة تم اموافقة علي عدد من المذكرات وإتفاقيات التفاهم بين المملكة ومختلف دول العالم في العديد من المجالات.

مذكرات التفاهم الذي وافق عليها المجلس

وبحسب ما تم الإعلان عنه, فقد شملت مذكرات التفاهم هذه, كل مما يأتي:

قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الملكية الفكرية, بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية,ومكتب الملكية الفكرية في المملكة المتحدة.

كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة, وحكومة جمهورية بلغاريا ,بشأن إنشاء لجنة مشتركة لتنفيذ الاتفاقية العامة للتعاون بين حكومتي البلدين.

مذكرة تفاهم بين السعودية ومصر في مجال الكهرباء والطاقة

وخلال الجلسة قرر مجلس الوزراء, الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة (ممثلة في وزارة الطاقة) , وحكومة جمهورية مصر العربية (ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة) للتعاون في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.

تفاصيل مذكرة تفاهم مع الصين

كما قرر مجلس الوزراء ايضاً, الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد, في المملكة والهيئة الوطنية الإشرافية في جمهورية الصين الشعبية.

وتضمنت الجلسة, موافقة مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة ,ووزارة الزراعة والتنمية الريفية في جمهورية موزمبيق في المجالات الزراعية والتنمية الريفية.

ميثاق تأسيس المرصد الفضائي للمناخ

ووافق المجلس خلال الجلسة, على قيام وكالة الفضاء السعودية -بالتنسيق مع وزارة الخارجية- باتخاذ ما يلزم, في شأن الانضمام إلى ميثاق تأسيس المرصد الفضائي للمناخ.

كما وافق مجلس الوزراء خلال جلسته, على لائحة حقوق والتزامات مستخدمي وسائل النقل العام.

اقرا ايضا: عاجل.. مجلس الوزراء يطلع فحوى المحادثات التي جرت بين المملكة وعدد من الدول في الأيام الماضية

اقرأ أيضا