عاجل.. مجلس الوزراء يستعرض مؤشرات الأداء الاقتصادى ومخرجات الاجتماع الاستثنائى للوزراء العرب


الثلاثاء 01 اغسطس 2023 | 03:44 مساءً
خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين الشريفين
واس

ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، جلسة مجلس الوزراء المنعقدة اليوم الثلاثاء، لمناقشة عدد من الملفات الهامة والقرارات.

المستجدات الإقليمية 

تناولت الجلسة عدداً من التقارير حول المستجدات الإقليمية والدولية، ولاسيما تطورات الأوضاع في السودان والنيجر، ويجدد مطالبة المملكة بتغليب المصلحة الوطنية في هذين البلدين ووقف التصعيد العسكري، والرفض التام للانقلاب على شرعية الرئيس محمد بازوم.

مخرجات الاجتماع الاستثنائى

واستعرض المجلس مخرجات الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي دعت إليه المملكة رئيس القمة الحالية وجمهورية العراق لمناقشة الاعتداءات المتكررة على نُسخٍ من المصحف الشريف في السويد والدنمارك.

وأكد مجلس الوزراء ما توليه المملكة من أهمية ترسيخ قيم الحوار والاحترام بين الشعوب والثقافات، ورفض كل ما من شأنه نشر الكراهية والتطرف، والدعوة إلى تظافر الجهود الدولية لتعزيز هذه المبادئ في المجتمعات كافة.

مؤشرات أداء الاقتصاد

وتطرقت الجلسة إلى أبرز مؤشرات أداء الاقتصاد الوطني خلال الفترة الماضية وآفاقه المستقبلية، وما صدر عن كبرى المؤسسات الدولية من تقديرات إيجابية وتوقعات باستمراره في النمو وتسارعه العام القادم؛ بدعم من الاستثمارات الناتجة عن المشروعات الضخمة في القطاع غير النفطي.

اقرأ أيضا