تعرف علي تفاصيل ومميزات وطريقة التقديم في مشروع التدريب الصيفي لشاغلي الوظائف التعليمية بـ الطائف


الثلاثاء 01 اغسطس 2023 | 02:43 مساءً
إدارة التربية والتعليم في محافظة الطائف
إدارة التربية والتعليم في محافظة الطائف
فريق-السعودي اليوم

قامت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف, بإعتماد خطة مشروع التدريب الصيفي لشاغلي الوظائف التعليمية، والتي احتوت على 41 برنامجاً تدريبياً بأكثر من 160 ساعة تدريبية.

الهدف من مشروع التدريب الصيفي

وبحسب ما تضمنه البيان, فقد شملت خطة مشروع التدريب الصيفي, 16 برنامجاً للمعلمين عن بعد، و25 برنامجاً حضورياً وعن بُعد للمعلمات، وذلك بهدف رفع مستوى الأداء المهني لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية وتحسين نتائج التعلم، إضافة إلى تقديم برامج تدريبية تخصصية وعامة وفقاً للاحتياجات المهنية، وتقديم متطلبات الترقية، وتوفير فرص تدريبية مستدامة لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية خلال إجازة نهاية العام الدراسي 1444هـ.

موعد إنطلاق التدريب

ويشار إلي أنه من المقرر إنطلاق برنامج التدريب الصيفي اعتباراً من يوم الأحد 19 محرم، ويستمر لمدة أسبوعين، حيث أتيح التسجيل في البرامج التدريبية عبر المنجز للمعلمين وعبر بوابة التدريب للمعلمات.

تفاصيل البرامج التدريبية

ومن جانبه, أفاد المتحدث الرسمي لتعليم الطائف عبدالله العازمي, أن إدارة تعليم الطائف تدعو كافة منسوبيها من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية للالتحاق بمنظومة برامج التطوير المهني الصيفية المقامة عن بعد وحضوري، والتي تتنوع مجالاتها وفق تخصصاتهم المهنية والعلمية، وفي مقدمتها برامج قطاع البنين التفكير الناقد، وتعزيز مهارات القراءة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وممارس القيادة المدرسية، والبحث الإجرائي، والتعلم النشط، وتصميم وبناء الاختبارات، والممارسات المبنية على الأدلة والبراهين في التربية الخاصة، وتوظيف التقنية في خدمة ذوي الإعاقة، والخصائص والمفاهيم لتعليم الكبار.

وتطرق العازمي بقوله, البرامج التدريبة شملت ايضاً برامج القيادة بالذكاء العاطفي، والرخصة المهنية لمعلمات اللغة العربية، والتدريس وفق أنماط التعلم، والهيدروجين الأخضر طاقة المستقبل، وممارسات معلمة رياض الأطفال، وإدارة الاجتماعات، والفاعلية الشخصية، وملف الإنجاز، ومساحة ابتكار، وكيف يعمل العلماء والمهندسون.

فيما أوضح المتحدث الرسمي لتعليم الطائف, أن المتدربين يحصلون في نهاية البرنامج على شهادة حضور برنامج تدريبي، إضافة إلى احتساب البرامج في نقاط التطوير المهني. 

اقرا ايضا: لطلبة التعليم العام .."أم القُرى" ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله تقدمان برنامج موهبة

اقرأ أيضا