يبحثون عن الفوز الأول .. الهلال يواجه الوداد ملوك البطاقات الحمراء ضمن مباريات الجولة الثالثة


الثلاثاء 01 اغسطس 2023 | 01:23 مساءً
يبحثون عن الفوز الأول .. الهلال يواجه الوداد ملوك البطاقات الحمراء ضمن مباريات الجولة الثالثة
يبحثون عن الفوز الأول .. الهلال يواجه الوداد ملوك البطاقات الحمراء ضمن مباريات الجولة الثالثة
فريق-السعودي اليوم

يستعد نادي الهلال، لمواجهة نظيره الوداد المغربي، غداً الأربعاء، في تمام الساعة 6 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن فعاليات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس الملك سلمان للأندية.

لا بديل عن الفوز

ويرفع الهلال علم 'لا بديل عن الفوز' خلال مواجهة الوداد البيضاوي، لضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس العرب، والهروب من الخروج المبكر.

ويأتي الهلال في المركز الأخير بجدول ترتيب البطولة، برصيد نقطة فريدة، و يتواجد الوداد في المركز الثالث برصيد نقطين، وبنفس الرصيد يأتي أهلي طرابلس في المركز الثاني، خلف السد القطري المتصدر بـ 4 نقاط.

نقاط القوة والضعف في الوداد

ويستعرض فريق السعودي اليوم، أبرز نقاط القوة والضعف في فريق الوداد منافس الهلال.

يفقد نادي الوداد فى مواجهة نادي الهلال لاعبه هشام بوسفيان، بسبب تعرضه للطرد خلال مواجهة أهلي طرابلس الماضية، وسيستعيد خدمات لاعبه يحيى جبران، بعد انتهاء إيقافه بسبب طرده أيضاً أمام السد القطري في الجولة الأولى.

و خسر الوداد لقب دوري أبطال أفريقيا على ملعبه ووسط جماهيره أمام نادي الأهلي المصري، و خسر لقب الدوري المغربي لصالح الجيش الملكي المغربي.

الوداد يعاني على المستوى الهجومي ، وذلك بسبب عدم الانسجام بين العناصر المنضمة حديثاً واللاعبين القدامى، و يبحث عادل رمزي, مدرب الفريق  إلى تجهيز الفريق بشكل جيد قبل انطلاق الموسم الجديد.

 سلبية تهديفية

وسجل نادي الوداد هدف وحيد من ركلة جزاء في اللقائين الماضيين، من ركلة جزاء تصدى لها أيوب العملود، ويعاني الفريق بشكل واضح في عملية خلق الفرص أمام المنافسين.

ويعتمد رمزي على الثلاثي الهجومي، محمد أوناجم، وزهير المترجي، وعبد الله حيمود، في ظل وجود المهاجم السنغالي سامبو على مقاعد البدلاء.

 أزمات دفاعية

يعاني الوداد على المستوى الدفاعي بشكل كبير حيث يعتمد المدير الفني على الثنائي أمين أبو الفتح وزولا في قلب الدفاع، ويظهر النقص بين الثنائي خاصة في عملية التحولات الهجومية السريعة.

اقرأ أيضاً :تعرف على موعد قرعة مونديال الأندية و5 لقاءات بالجوهرة والاتحاد ضد أوكلاند سيتي

و بعد انضمامه للحمراء والبيضاء, الظهير الطائر إلياس شتي، يظهر في التشكيل الأساسي وذلك هذا الصيف، و يشكل جبهة هجومية قوية من الجانب الأيسر، لكن دائما ما يترك مساحات خلفه يمكن استغلالها بشكل كبير.