100 دقيقة يوميًا فقط.. تيك توك يحدد ساعات التصفح لمستخدميه من الأطفال والمراهقين


الاثنين 06 مارس 2023 | 04:21 مساءً
تيك توك
تيك توك
فريق- السعودى اليوم

يشكل الأطفال والمراهقون شريحة كبيرة من مستخدمى تطبيق 'تيك توك'، يقضون خلاله ساعات طويلة فى تصفح ومطالعة أحدث المقاطع المصورة والأكثر تداولًا حول دول العالم.

وإزاء الانتشار المتسارع للتطبيق الأشهر على مستوى منصات التواصل الإجتماعى، يعتزم تطبيق “تيك توك”، اتخاذ إجراءت تحد من الوقت الذي يمضيه المراهقون والأطفال الصغار في تصفح التطبيق الشهير.

شاشة افتراضية

وقالت الشركة، إنه سيتم تفعيل شاشة افتراضية لتحديد وقت التصفح للمراهقين، مع إضافة خصائص جديدة تساعد الآباء في السيطرة بشكل أكبر على استخدام أطفالهم للتطبيق، بحيث تظهر شاشة التنبيه للوقت كل 60 دقيقة بشكل تلقائي أمام أي مستخدم يقل عمره عن 18 عامًا، وفقًا للخاصية الجديدة.

100 دقيقة حد أقصى

وقالت منصة “تيك توك ” إن هذه الشاشة الافتراضية ستظهر بالنسبة للحسابات الجديدة أو القائمة التي لا تستخدم بالفعل هذه الأداة، في الوقت نفسه يمكن للمستخدم المراهق تعطيل الخاصية، لكنهم إذا قاموا بتعطيلها لن يتمكنوا من تصفح التطبيق لأكثر من 100 دقيقة يوميًا.

تتزامن تلك الخاصية مع تحذيرات باحثين من أن عرض فيديوهات بكثرة يمكن أن تروج للإضرار بالنفس أو لاضطرابات الطعام، فى ظل الكم الهائل من الفيديوهات التي يرشحها التطبيق للمستخدمين وبالتالي يجد المستخدم نفسه مستغرقًا في مشاهدة سلسلة لا تتوقف من الفيديوهات المثيرة بالنسبة له.

وسيضع التطبيق سقفًا زمنيًا قدره 60 دقيقة للمستخدمين الأقل من 13 عاما، الذين ستخدمون الإصدار المخصص للصغار من التطبيق. 

اقرأ أيضا