لأول مرة منذ 36 عامًا..جسر الملك فهد بين المملكة والبحرين يسجل أعلى رقم عبور للمسافرين


الاثنين 06 مارس 2023 | 03:34 مساءً
جسر  الملك فهد
جسر الملك فهد
فريق ـ السعودي اليوم

يعد جسر الملك فهد من أهم مشروعات الطرق بالمملكة،هو جسر بحري يربط بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، يبلغ طول الجسر نحو 25 كيلو مترا وبعرض 23.2 مترا.، حيث يبدأ من جنوب مدينة الخبر السعودية حتى قرية الجسرة البحرينية.

جسر الملك فهد يسجل أعلى رقم عبور للمسافرين السبت الماضي

يبلغ عمر الجسر قرابة 36 عاما، حيث افتتح رسمياً في 25 نوفمبر 1986، ويوم السبت الماضي، سجل جسر الملك فهد، لأول مرة، أعلى رقم عبور للمسافرين في يوم واحد، ، بعدد ١٣٦٥٠٠ مسافر، في الوقت الذي شهد الجسر منذ يوم الخميس 10 شعبان 1444 الموافق 2 مارس 2023 ولثلاثة أيام متتالية والتي وافقت بداية إجازة الربيع للفصل الدراسي الثاني تحقيق إحصائيات عالية واستثنائية في أعداد المسافرين بلغت ٣٦١٣٤٥ مسافرًا.

جسر الملك 698جسر الملك فهد

وأظهرت الإحصائيات الصادرة من جوازات جسر الملك فهد، الخميس الماضي،أن عدد القادمين حينها قد بلغ ٤٤٦٧٩ مسافراً، بينما بلغ عدد المغادرين ٥٣٢٢٤ مسافراً بمجموع ٩٧٩٠٣ مسافرين.

وفي يوم الجمعة الماضية بلغ عدد القادمين بلغ 59044 مسافراً، والمغادرين 67900 مسافر بمجموع 126944 مسافراً، كما سجلت إحصائية جوازات الجسر ليوم السبت عدد القادمين بلغ ٧٠٧١١ مسافراً بينما بلغ عدد المغادرين ٦٥٧٨٧ مسافراً بإجمالي ١٣٦٤٩٨ مسافراً .

يذكر أنه تم إنهاء إجراءات المسافرين بكل يسر وبانسيابية عالية نتيجة تضافر جهود كافة الإدارات الحكومية العاملة في الجانبين السعودي والبحريني والتعاون والتنسيق المشترك بين جميع الإدارات العاملة، وعلى مدار الساعة؛ لتيسير عبور الأعداد الكبيرة من المسافرين خاصة في أوقات الذروة. 

اقرأ أيضا