تبدأ اليوم وتشمل مكة المكرمة والباحة..تعرف على أماكن ومواعيد تقديم خدمات الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية في 6مناطق


الاحد 30 يوليو 2023 | 11:36 صباحاً
الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية   تقدم خدماتها في 6مناطق
الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية تقدم خدماتها في 6مناطق
واس

تواصل الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية تقديم خدماتها للرجال والنساء في (6) مواقع حول المملكة، وذلك ضمن مبادرة ' نأتي إليك' التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة 'موجودين' الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

اقرأ ايضا:"الأحوال المدنية": بعد الإبلاغ عن فقدان "الهوية الوطنية" تصبح لاغية.. ويجب استخراج بدل فاقد عبر أبشر

ويستعرض معكم موقعكم المفضل'السعودي اليوم'أماكن تقديم الخدمات والمواعيد،كالتالي:

 أماكن ومواعيد تقديم خدمات الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية

مكة المكرمة

منطقة مكة المكرمة ،تقديم الخدمة للرجال اليوم الأحد  في مركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة، ويوم الخميس في مقر الخطوط السعودية بجدة لمدة يوم واحد لكل موقع.

منطقة الباحة

وفي منطقة الباحة تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية الخدمة للرجال والنساء يوم الثلاثاء في مهرجان العطور لمدة أسبوع، ويوم الأربعاء في مهرجان العسل لمدة أسبوعين.

المنطقة الشرقية

وتقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية يوم الأربعاء بتقديم الخدمة للنساء في مقر عمليات الخفجي المشتركة لمدة يوم واحد.

 اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

مبادرة تحت عنوان نأتي إليك وموجودين

كانت الاحوال المدنية أطلقت في وقت سابق مبادرة تحت عنوان نأتي إليك وموجودين من خلال تقديم الوحدات المدنية المتنقلة من أجل خدمة القرى التي تبعد عن المكاتب الخاصة بالأحوال المدنية للذكور والإناث في 9 مواقع في المملكة، ومن خلال هذا التقرير سوف نوضح لكم أماكن وجود الخدمة بها وأهم الخدمات المقدمة من وحدات الأحوال المدنية المتنقلة. 

اقرأ أيضا