فيسبوك يطلق خدمة درشة الذكاء الاصطناعى بالمجان


الاثنين 06 مارس 2023 | 01:36 مساءً
فيسبوك
فيسبوك
فريق- السعودى اليوم

يستفيد مستخدمو منصة التواصل الاجتماعى 'فيسبوك' من تقنية جديدة تعتزم شركة “ميتا بلاتفورمس”، المالكة للمنصة اطلاقها، لمواكبة تطورات عالم تطبيقات المحادثة باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.، متعهدة بتوفير التقنية الجديدة مجانًا لمساعدة الباحثين.

محادثة الذكاء الاصطناعى

قال مارك زوكربيرج، مؤسس ورئيس شركة “ميتا”، إنه تم إطلاق نموذج اللغة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، الذي تطوره “ميتا” تحت اسم “إل.إل.إيه.إم.إيه”، لمساعدة الباحثين في مجال الذكاء الاصطناعي، وتعد تلك التطبيقات مؤهلة لاستخدام كميات كبيرة من النصوص لتقليد النصوص البشرية، ونجحت في إنتاج نصوص جيدة، اعتمادًا على تخمين الكلمة المناسبة التالية لكل كلمة في النص.

إجراء المحادثات الافتراضية

لم تعلن “ميتا” عن خطط لتطوير تكنولوجيا ذكاء اصطناعي لصالح مستخدمي منصاتها الرئيسة “واتس آب” و”إنستجرام” و”فيسبوك”، وقال متحدث باسم الشركة لوكالة بلومبرج للأنباء إن “التقنية الجديدة لاتستخدم حالياً في منتجات ميتا، مثل فيسبوك أو إنستجرام”.

وأضاف أن التقنية الجديدة، أظهرت قدرات كبيرة في تأليف النصوص، وإجراء المحادثات، وتخليص المواد المكتوبة، والقيام بمهام أشد تعقيدا، مثل حل المعادلات الرياضية والتنبؤ بتركيبات البروتينات. 

اقرأ أيضا