بالفيديو : بعد غياب ..أول ظهور لقائد قوات الدعم السريع ..يخاطب جماهير الشعب السوداني من ميدان المعركة متوسطاً جنوده


السبت 29 يوليو 2023 | 12:33 صباحاً
قائد قوات الدعم السريع السوداني
قائد قوات الدعم السريع السوداني
فريق-السعودي اليوم

وثق مقطع فيديو نشر, اليوم الجمعة, بالصفحة الرسمية لقوات الدعم السريع السودانية, بموقع التواصل الاجتماعي تويتر , ظهور قائدها  الفريق أول محمد حمدان الذي غاب لعدة شهور وأعلن قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان حميدتي، أعتذاره للشعب السوداني بسبب تداعيات الحرب.

حميدتي يدعو بالرحمة للشهداء والشفاء للجرحى

وفى مفتتح الحديث استشهد حميدتي بأيات قرآنية من سورة النصر، مستكملاً بقوله 'أولاً نترحم على أرواح شهدائنا جميعاً، لهم الرحمة والمغفرة ،عاجل الشفاء للجرحى'.

وأضاف 'نعتذر نحن لكل سوداني وسودانية كباراً وصغاراً شيباً وشباباً من مأساة هذه الحرب اللعينة التي فرضها علينا الفلول الإنقلابيين '.

وبعث حميدتي رسالة قائلاً:'لأخونا فى القوات المسلحة بنقولهم أوضع الحل العاجل ،ومن الممكن خلال ال72 ساعة الباقية نوصل لإتفاق'.

وقدم رسالة أخري لقوات الدعم السريع قائلاً ' لرجالتنا فى الدعم السريع، أبطال الدعم السريع ،أبشروا بالخير ، درستوهم درس فى كافة فنون القتال ، فى القتال وفنون القتال '

يطالب بتغيير قيادة الجيش

وأوضح أنه يمكن التوصل إلى اتفاق سريع إذا تغيرت قيادة الجيش، وأنه يقر بانتهاكات بعض عناصره بالسودان ويتبرأ من عناصر الدعم المنشقيين, قائلاً' هم أعداء لنا، داعيًا البرهان وعناصر قيادته في السودان لتسليم أنفسهم'.

جيش قومي واحد لا علاقة له بالسياسة

وأكد إنه لا يسعى لإلغاء القوات المسلحة أو تفكيكها أو استبدالها، وأنه سيعمل يداً بيد مع الشرفاء على بناء جيش قومي واحد لا علاقة له بالسياسة يخدم مصالح الشعب ويحمي البلاد.

اقرأ أيضاً :بالصور :رئيس شؤون الحرمين ..يشارك في تطييب الحجر الأسود والكعبة المشرفة ويؤكد عناية الدولة بالحرمين الشريفين

واختتم بقوله حان الوقت لفتح صفحة جديدة من تاريخ بلادنا السودان نرسم فيها مستقبل أمتنا وشعبها وفق رؤية وطنية شاملة تحقق الحرية و العدالة للجميع.

اقرأ أيضا