بعد تقديم أوراق إعتمادها إلى رئيسة المفوضية الأوروبية .. تعرف على"هيفاء الجديع"رئيسة بعثة المملكة إلى الاتحاد الأوروبي


الجمعة 28 يوليو 2023 | 11:00 مساءً
تعرف علي"هيفاء الجديع"رئيسة بعثة المملكة إلي الاتحاد الأوروبي
تعرف علي"هيفاء الجديع"رئيسة بعثة المملكة إلي الاتحاد الأوروبي
فريق-السعودي اليوم

قامت "هيفاء الجديع" سفيرة ورئيسة بعثة المملكة إلى الاتحاد الأوروبي وإلى الجمعية الأوروبية للطاقة الذرية , مساء اليوم الجمعة, الموافق 28 يوليو 2023, بتقديم أوراق إعتمادها إلى رئيسة المفوضية الأوروبية

تعرف على"هيفاء الجديع"رئيسة بعثة المملكة

1)  منشأة هيفاء الجديع

وُلدت في الرياض، وتربت في نيويورك بالولايات المتحدة، ووضعت بصمتها في العلاقات الدولية، وبدأت كمتدربة في الأمم المتحدة.

وركزت على الصحافة الدولية فإنها  استكشفت خياراتها، و أدى الزمن الذي قضته في التعلم في الأمم المتحدة إلى تغيير مسار حياتها المهنية  180 درجة  في نهاية المطاف.

وعاشت هيفاء على المعرفة والخبرة، يتكلم عملها عنها، وتهدف إلى تعزيز الدور الحيوي الذي تقدمه السعودية في العلاقات الدولية.

وسعت هيفاء الجديع جاهدة لتمكين المرأة في مكان العمل بالمملكة، و أنشأت منظمتيْن غير حكوميتين تعالجان نقص دور النساء في العديد من المهن.

2) هيفاء الجديع رئيسة بعثة المملكة

وتعد هيفاء الجديع إحدى أعضاء الفريق التنفيذي الـ8 في المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، وتقلدت منصب الرئيس التنفيذي لـ'إس آر إم جي ثينك' SRMG Think، وهو قسم دراسات أسسته الشركة حديثاً.

ويهدف قسم الدراسات بتقديم وجهات النظر والتحليلات حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الاقتصاد والجغرافيا والسياسة الخارجية والشأن الاجتماعي للمنطقة بأكملها, وتقديم دراسات في الأدب والثقافة وحلول الابتكار في النشر والتحليل واكتشاف التقنيات المساعدة للأعمال التجارية، واستطلاعات الرأي المرتبطة بذلك.

مثّلت هيفاء الجديع المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وأشرفت على الإدارة العامة للعلاقات الدولية في وزارة السياحة.

وحازت على درجة الماجستير في حل النزاعات والتفاوض من جامعة كولومبيا، ودرجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة سيراكيوز، و شهادة البكالوريوس في الصحافة من جامعة سيراكيوز.

و عملت هيفاء الجديع -سابقاً- في مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتطرف .

اقرأ أيضاً :بالفيديو : حفل افتتاح أحد محلات العطور في أبها بتواجد مشهورات بثوث تيك توك ومنتقد "مشاهير الفلس"

و لهيفاء الجديع محاولات فى الاستخدام السلمي للطاقة الذرية إذ مثلت المملكة  فى الجمعية الأوروبية للطاقة الذرية, وجاهدت فى تغير المناخ فى المنطقة من خلال كتابتها ومشاركتها  فى قمة المناخ كوب 27 .

تعرف علي"هيفاء الجديع"رئيسة بعثة المملكة إلي الاتحاد الأوروبي
تعرف علي"هيفاء الجديع"رئيسة بعثة المملكة إلي الاتحاد الأوروبي

اقرأ أيضا