بجوائز تصل لـ300 ألف ريال.. مدير تقنية المعلومات في وزارة البيئة: "هاكاثون الزراعة" منافسة لابتكار حلول في القطاع وتحويلها إلى مشاريع واقعية


الاربعاء 26 يوليو 2023 | 05:55 مساءً
وزارة البيئة
وزارة البيئة
فريق_السعودي اليوم

أوضح مدير تقنية المعلومات في وزارة البيئة، الدكتور عبدالحميد العليوي، أن 'هاكاثون الزراعة'، الذي أطلقته الوزارة، يعد منافسة تقنية تهدف إلى ابتكار حلول للتحديات التي يواجهها  القطاع الزراعي في المملكة، وتحويل تلك الابتكارات والمبادرات إلى مشاريع واقعية.

أهداف هاكاثون الزراعة

وأشار العليوي، خلال مداخلة مع برنامج 'نشرة النهار' المذاع عبر فضائية 'الإخبارية'، أن هذا الهاكاثون يعد الثاني، مضيفًا: 'أطلقنا واحد في العام الماضي، وكان هناك مشاركة ثرية في قطاعات البيئة المختلفة، وفي هذه السنة نستهدف في هذا الهاكاثون دعم مستهدفات الأمن الغذائي والإستفادة من التقنيات الحديثة في قطاع الزراعة، علاوة على إيجاد حلول وتطبيقات رقمية لمعالجة تلك التحديات'.

أجواء تنافسية وجوائز مالية للمراكز الأولى

وأكد أن  منافسات 'الهاكاثون' ستتيح للمستفيدين من طلاب الجامعات والمعاهد وخريجيها، وأصحاب الأفكار التقنية الابتكارية بمجال الزراعة، رواد الأعمال، المهتمين والمختصين بمجال الزراعة، من تطوير أفكارهم والالتقاء بالخبراء والمتخصصين في المجال الزراعي.

واستطرد: 'إلى جانب التنافس في أجواء محفزة تتضمن تقديم جوائز مالية تصل إلى 300 ألف ريال للمراكز الثلاثة الأولى'.

اقرأ أيضا