إعصار مدمر يضرب دولتين ويخلف 11 ألف ضحية.. ورصد تحرك الإعصار بقوة لهذا الإتجاه


الاربعاء 26 يوليو 2023 | 12:40 مساءً
إعصار
إعصار
واس

اجتاح إعصار'دوكسوري' شمال الفلبين اليوم، بهطول أمطار غزيرة ورياح عنيفة، ما أسفر عن مقتل شخص وتشريد أكثر من 11 ألف أخرون.

رياح سريعة

ووصل الإعصار إلى قبالة إقليم كاجايان الشمالي قبل الفجر، وحمل رياحًا تبلغ سرعتها القصوى 175 كيلو مترًا في الساعة، وقد تصل لاحقًا إلى 240 كيلو مترًا في الساعة.

انقطاع التيار الكهربائي

وتسببت رياح دوكسوري في انقطاع التيار الكهربائي، واقتلاع الأشجار وتضرر عدد من المنازل، كما ألغيت عشرات الرحلات الداخلية في الفلبين، في حين تم تعليق السفر البحري في المناطق المتضررة، تاركة 4.6 آلاف شخص عالقين في الموانئ.

الصين تتأهب

وفي الصين، رصد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم، تحرك الإعصار نحو الشمال الغربي بسرعة تتراوح ما بين 10 كيلو مترات إلى 15 كيلو مترًا في الساعة، مبينًا أن الإعصار سيدخل الجزء الشمالي الشرقي لبحر الصين الجنوبي خلال الفترة ما بين مساء اليوم وصباح الغد، ثم سيتوجه إلى المناطق الساحلية بمقاطعتي فوجيان وقوانغدونغ.

وأشار المركز إلى أن الإعصار الذي تم رصده فوق المحيط على بعد حوالي 350 كيلو مترًا جنوب تايوان اليوم، من المتوقع ودعا المركز إلى اتخاذ الاستعدادات الطارئة لمواجهة الإعصار، وكذلك الاحتياطات لمكافحة الكوارث الجيولوجية المحتملة.