ما لا تعرفه عن تأشيرة الزيارة الشخصية السعودية 2023


طرق ورسوم وشروط استخراج تأشيرة الزيارة الشخصية

الاربعاء 26 يوليو 2023 | 12:08 مساءً
ما لا تعرفه عن تأشيرة الزيارة الشخصية السعودية 2023
ما لا تعرفه عن تأشيرة الزيارة الشخصية السعودية 2023
فريق السعودي اليوم

يتسائل الكثير من المواطنين عن تفاصيل تأشيرة الزيارة الشخصية السعودية، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية عن إمكانية استخراج تأشيرة الزيارة الشخصية السعودية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها، مع إمكانية استخدام تأشيرة الزيارة الشخصية في تأدية مناسك العمرة، وذلك في إطار الوفاء بكافة متطلبات وشروط استخراج تلك التأشيرة.

وقد كان إطلاق تلك التأشيرة في إطار سعي المملكة العربية السعودية على تنشيط السياحة بها، وتسهيل الوصول إليها للراغبين، ومن خلال صحيفية السعودي اليوم سنعرض لكم كافة التفاصيل حول تأشيرة الزيارة الشخصية السعودية، وكذلك متطلبات وشروط الاستخراج والرسوم الخاصة بتلك التأشيرة.

تأشيرة الزيارة الشخصية

هي أحد أشكال التصاريح الخاصة بالمملكة العربية السعودية، والتي يمكن أن يستخرجها أي شخص في حدود مجموعة من المتطلبات والشروط الأساسية.

ومن خلالها يمكن للشخص الذي لديه أقارب أو معارف في المملكة العربية السعودية وتم دعوته أن يستخرجها يقوم بالسفر إلى هناك والبقاء لمدة معينة.

وتسمح تلك التأشيرة لحامليها بأداء مناسك العمرة وكذلك التجول في المدن السياحية الموجودة بالمملكة العربية السعودية، وذلك في نطاق مدة تأشيرة الزيارة الشخصية.

كم مدة تأشيرة الزيارة الشخصية السعودية؟

أما بالنسبة إلى مدة تأشيرة الزيارة الشخصية ، فهي سارية لمدة 3 شهور أي 90 يوماً ويتم استخدامها للسفر مرة واحدة فقط.

ويمكن تجديد تلك التأشيرة كل شهر بحد أقصى 5 مرات وبعدها يجب استخراج واحدة جديدة، وبالتالي يمكن لحاملي تأشيرة الزيارة الشخصية أن يستمتعوا بمدة إقامة تصل إلى 6 أشهر بحد أقصى، أي 180 يوماً فقط.

رسوم تأشيرة الزيارة الشخصية

حددت المملكة العربية السعودية رسوم تأشيرة الزيارة الشخصية السعودية 2023 والتي تبلغ 200 ريالاً سعودياً (81 دولاراً أمريكياً)، والذي يعادل 2000 جينهاً مصرياً تقريباً.

شروط تأشيرة الزيارة الشخصية

وضعت المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط الأساسية التي يحتاج الأفراد لاستيفائها حتى يتمكنوا من استخراج تأشيرة الزيارة الشخصية . وفيما يلي أهم تلك الشروط:

• امتلاك الفرد جواز سفر ساري وصالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

• قيام الفرد بسداد كامل قيمة الرسوم الخاصة باستخراج تأشيرة الزيارة الشخصية.

• التقديم على تأشيرة الزيارة الشخصية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للتأشيرات بالمملكة.

• الحد الأقصى لمدة الزيارة من خلال تلك التأشيرة هو 3 أشهر فقط (90 يوماً).

طريقة استخراج تأشيرة الزيارة الشخصية

هناك مجموعة من الخطوات الأساسية التي تحتاج لمعرفتها حتى تتمكن من استخراج تأشيرة الزيارة الشخصية، وذلك بشرط استيفاء كافة شروط تأشيرة الزيارة الشخصية السعودية.

والطريقة الوحيدة لاستخراج تلك التأشيرة هي إلكترونياً، وفيما يلي أهم الخطوات التي تحتاجها حتى تقوم باستخراج تأشيرة الزيارة الشخصية الخاصة بك بشكل إلكتروني:

• الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة التأشيرات بالخارجية السعودية، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.

• تسجيل الدخول بعضويتك عبر منصة النفاذ الوطني الموحد.

• إدخال بيانات المتقدم للزيارة الشخصية بالسعودية.

• النقر على الموافقة على الشروط والأحكام ثم إرسال طلبك.

• بعدها سيتم إرسال الطلب الخاص بك ومعالجته، ثم إصدار مستند تأشيرة زيارة شخصية وفقاً للبيانات المدخلة. ثم يقوم الشخص المتقدم للزيارة بتعبئة نموذج طلب التأشيرة، ثم يمكنه تالياً استكمال عملية دفع الرسوم والتأمين الطبي.

هل يمكن استخراج تأشيرة الزيارة الشخصية السعودية لأداء العمرة؟

العمرة نعم يمكن من خلال تأشيرة الزيارة الشخصية أن يقوم المتقدم استخدامها في أداء العمرة، ولكنه سوف يتحمل رسوماً إضافية. حيث:

• 81 دولاراً أمريكياً والتي تعادل 2000 جنيهاً مصرياً تقريباً مقابل استخراج التأشيرة.

• من 3200 إلى 5000 جنيهاً مصرياً كرسوم باركود العمرة.

• 8650 جينهاً مصرياً لحجز تذكرة الطيران ذهاب وعودة.

• 10.5 إلى 18 دولاراً أمريكياً والتي تعادل من 265 إلى 480 جنيهاً مصرياً تقريباً كرسوم للتأمين، وذلك بالنسبة إلى المسافرين تحت سن 50 عاماً.

وبالتالي يتكلف الشخص الراغب في تأدية مناسك العمرة من خلال استخراج تأشيرة الزيارة الشخصية في المملكة العربية السعودية حوالي 16 إلى 18 ألف جنيهاً مصرياً بشكل تقريبي.  

ما لا تعرفه عن تأشيرة الزيارة الشخصية السعودية 2023
ما لا تعرفه عن تأشيرة الزيارة الشخصية السعودية 2023

اقرأ أيضا