موان يدشن مركز للمعلومات والخدمات الإلكترونية.. كيف سيساهم في رفع كفاءة إدارة النفايات "تفاصيل"


الاربعاء 26 يوليو 2023 | 11:54 صباحاً
مركز المعلومات والخدمات الإلكترونية التابع للمركز الوطني لإدارة النفايات
مركز المعلومات والخدمات الإلكترونية التابع للمركز الوطني لإدارة النفايات
فريق-السعودي اليوم

قام المركز الوطني لإدارة النفايات 'موان', بـ تدشين مركز للمعلومات والخدمات الإلكترونية, وذلك بهدف إنشاء البنية التحتية وتطوير أنظمة الاتصال مع الجهات الحكومية والخاصة.

دفع عجلة تطوير الأنظمة

ومن خلال ذلك, يعمل مركز 'موان ' علي تقديم الخدمات الإلكترونية لدفع عجلة تطوير الأنظمة وتقديم الدور الفعّال الذي تلعبه أتمتة الإجراءات والأنشطة المختلفة التي ينفذها المركز بشكل يومي، كما سيوفر تقارير مراقبة وتقييم الأداء وتحسينه، وذلك دعمًا للقرارات الإستراتيجية وتعزيزًا للتحوّل الرقمي في المجال.

مركز المعلومات والخدمات الإلكترونية التابع للمركز الوطني لإدارة النفاياتمركز المعلومات والخدمات الإلكترونية التابع للمركز الوطني لإدارة النفايات

والجدير ذكره, أن إنشاء مركز للمعلومات والخدمات الإلكترونية, يأتي بهدف نجاح وتطوير مركز المعلومات بطرق احترافية، وتنظيمه بشكل فعّال من خلال ابتكار أفضل الممارسات واعتماد أحدث التقنيات.

توفير المرونة

وهو ما يؤدي إلي توفير المرونة المستخدمة في البيانات للاستجابة السريعة لاحتياجات العمل المتغيرة، دون الحاجة إلى ترقيات البنية التحتية المكلفة والمستهلكة للوقت.

الحفاظ على البيئة

ويشار إلي أن هذا ينعكس في توفير ما بين %30 - 40 من الطاقة مقارنة مع الحلول التقليدية مما يقلل من الانبعاثات الكربونية ويسهم في خفض استهلاك الطاقة وتكلفة التشغيل، ويساعد في الحفاظ على البيئة, كما يمتلك أحدث التقنيات التي تتواءم مع التطلعات المستقبلية، من خلال أتمتة المزيد من العمليات وإدارة المركز إلى تحقيق الفعالية التشغيلية عبر تطبيق السياسات الأمنية المعمول بها على جميع المستويات وقابلية التوسع والمرونة للتوافق وبناء التقنيات الحديثة. 

اقرا ايضا: استثمر في السعودية ..تواصل الجهود المبذولة خلال جولتها لإدارة المياه والنفايات في ألمانيا لبناء بيئة نظيفة ومستدامة

اقرأ أيضا