بعد تعيينه سفيراً فوق العادة لـ قطر لدي الإمارات.. من هو سلطان سالمين سعيد المنصوري


الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 12:23 مساءً
علم الإمارات وقطر
علم الإمارات وقطر
فريق-السعودي اليوم

كشفت دولة قطر عن تعيين سفير لها لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد نحو شهر من قيام البلدين الخليجيين بتطبيع العلاقات بينهما, وفتح سفارتَي البلدين في الدوحة وأبوظبي عقب سنوات من القطيعة.

تعيين الدكتور سلطان سالمين سعيد المنصوري سفير فوق العادة لقطر لدي الإمارات

وبحسب ما أفادتة وكالة الأنباء القطرية فإن الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أصدر قراراً أميرياً بتعيين الدكتور سلطان سالمين سعيد المنصوري، سفيراً فوق العادة مفوضاً لدى دولة الإمارات العربية المتحدة

وعلي أثر ذلك نستعرض خلال التقرير, أبرز التفاصيل عن السفير القطري الجديد لدي الإمارات, وما هي أبرز الوظائف التي شغلها قبل هذا القرار.

الدكتور سلطان سالمين سعيد المنصوري السفير القطري المعيَّن لدي الإماراتالدكتور سلطان سالمين سعيد المنصوري السفير القطري المعيَّن لدي الإمارات

من هو سفير قطر الجديد لدي الإمارات

حيث أن الدكتور سلطان بن سالمين سعيد المنصوري, يعد سياسي ودبلوماسي قطري معروف، حيث شغل عدداً من المناصب الدبلوماسية, لعل أبرزها منصب سفير فوق العادة مفوضا لدولة قطر لدى جمهورية النمسا الاتحادية والمندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا منذ عام 2019 وحتى صدور القرار الأميري رقم 57 لسنة 2023 .

كما شغل منصب سفير دولة قطر لدى جمهورية الصين الشعبية في الفترة من عام 2014 إلى عام 2019, وذلك بجانب أنه سبق وخدم سعادته في السلك العسكري والقوات الجوية الأميرية .

والجدير ذكره, أن استأنفت قطر والإمارات في 19 يونيو 2023, التمثيل الدبلوماسي بينهما واتفقتا على إعادة فتح سفارتَي البلدين، في خطوة لقيت ترحيباً خليجياً وعالمياً. 

حيث وصفتها الخارجية السعودية بـ«الخطوة الإيجابية، التي تؤكد متانة العلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتسهم في تعزيز العمل الخليجي المشترك، بما يحقق تطلعات دول وشعوب المنطقة».

جهود المملكة في عودة العلاقات 

وذلك بعدما قادت المملكة جهوداً لإعادة بناء العلاقات مع قطر، واستأنفت هي ومصر العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة, عقب اتفاق العلا الذي إستضافته المملكة في يناير 2021.

اقرا ايضا: فيديو| حديث أخوي يجمع ولي العهد وأمير قطر قبل انعقاد القمة الخليجية مع دول آسيا الوسطي

اقرأ أيضا