لتمكين النساء المعرضات للخطر ..اتفاقية تعاون بين مركز الملك سلمان للإغاثة و الأمم المتحدة لتوفير سبل العيش الكريم للفتيات في اليمن


الاثنين 24 يوليو 2023 | 07:59 مساءً
مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مع  الأمم المتحدة لتوفير سبل العيش الكريم للفتيات في اليمن
مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مع الأمم المتحدة لتوفير سبل العيش الكريم للفتيات في اليمن
واس

قام  مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية -عبر الاتصال المرئي- اليوم بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، لتوفير سبل العيش الكريم للنساء والفتيات الأشد ضعفًا في اليمن، تستفيد منها 42.960 امرأة في محافظات شبوة ولحج والمهرة ومأرب وحضرموت، بقيمة إجمالية تبلغ مليوني دولار أمريكي.

اقرأ ايضا:مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم برنامج نبض السعودية التطوعي السابع لأمراض وجراحات القلب في المكلا بإجراء 34 عملية قلب مفتوح

  تمكين النساء والفتيات المعرضات للخطر وتعزيز قدرات المتضررات من العنف

ومثل الجانبين في التوقيع مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، والمديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في منطقة الدول العربية ليلى بكر.

وسيتم بموجب الاتفاقية تمكين النساء والفتيات المعرضات للخطر وتعزيز قدرات المتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي من خلال تقديم برامج التدريب الحرفي والمهني، وتقديم الخدمات النفسية والاجتماعية والحماية للنساء والفتيات.

أكثر من 21 مليار دولار مساعداتانسانية وتنموية مقدمة من السعودية لليمن 

يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار البرامج والمشاريع التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والتي تهدف إلى العناية بالنساء والفتيات اليمنيات على كل الأصعدة وتوفير الاحتياجات الأساسية لهن.

وتجاوزت المساعدات الانسانية  والتنموية21 مليار دولار أمريكي الكثير منها تم عبر مركز الملك سلمان للإغاثة،وتمكن المركز  عبر مشروع 'مسام' لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام من إزالة ما يقارب 400.000 لغم وذخيرة غير منفجرة،ويواصل المركز دعمه المستمر  لليمن .