أمانة المنطقة الشرقية: اختتام حملة "وبها نحيا" بـ 244 متبرع بالدم بالقطيف و٨٦ متطوع ومتطوعة


الاثنين 24 يوليو 2023 | 12:56 مساءً
اختتام حملة وبها نحيا
اختتام حملة وبها نحيا
الدمام - عطية الزهراني

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، مساء الأحد، 23 يوليو 2023, اختتام حملة التبرع بالدم، التي نفذتها بلدية محافظة القطيف، بالتعاون مستشفى القطيف المركزي، تحت شعار 'وبها نحيا' والتي أقيمت في مقر البلدية، واستمرت لمدة يومي ٢ و ٣ محرم ١٤٤٥هـ .

244 متبرعاً و19 تم استبعادهم

و توافد خلال الحملة عدد ٢٤٤ متبرعاً، واستبعد ١٩ منهم لعدم ملاءمتهم الصحية للتبرع، وشهدت الحملة في يومها الثاني توافد واقبال كبيراً أظهر خلاها الجميع على حسن التنظيم والترتيب والإقبال والتفاعل.

وأعرب المهندس صالح بن محمد القرني، رئيس بلدية محافظة القطيف, عن سعادته بهذا الحضور الكبير والتفاعل الذي سيسهم في دعم بنك الدم بالمحافظة، مقدماً شكره لكل من شارك في إنجاح هذه الحملة وجمع هذا الكمية من الدم والتي تعكس روح الخير والعطاء لدى أبناء المجتمع.

٨٦ متطوع ومتطوعة

وقال المهندس صالح القرني إن الحملة هي إحدى المبادرات المجتمعية التي حرصت البلدية على تنفيذها، وشارك فيها ٨٦ متطوع ومتطوعة.

و اوضح المهندس صالح القرني إلى أهمية دعم المرضى الذين يحتاجون إلى قطرات من الدم وعلاج الحالات الطارئة و يسهم تعزيز الوعي الصحي في إنقاذ حياة الناس، إضافة للمشاركة الفاعلة من ترسيخ وتعميق ثقافة التبرع الطوعي لما له من آثار وفوائد إيجابية متعددة في تعزيز صحة المتبرع ذاته، والعمل على تشجيع السكان على التبرع بالدم وتحسين تجربة المتبرع بشكل مستمر ودائم مما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي لبنوك الدم.

اقرأ أيضاً : أمانة القصيم ..تعلن عن طرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة لوحات إعلانية على الحافلات وسيارات الأجرة

وأشاد المهندس القرني الجزيل لمستشفى القطيف المركزي والطاقم الطبي المشارك والأخوة والأخوات الداعمين والمتطوعين والاعلاميين وجميع المتبرعين على تفاعلهم وحضورهم وكرمهم الكبير بتبرعهم بدمائهم في بادرة إنسانية غير مستغربة منهم.

اختتام حملة وبها نحيا
اختتام حملة وبها نحيا
اختتام حملة وبها نحيا

اقرأ أيضا