علي أبواب تغيير إيلون ماسك شعار تويتر إلى(X)..ما سر حرف (إكس) لإيلون ماسك


الاثنين 24 يوليو 2023 | 02:23 صباحاً
إيلون ماسك
إيلون ماسك
فريق السعودي اليوم

قبل تغيير شعار تويتر  للحرف «X» أهمية في حياة الملياردير، منذ أيامه الأولى كرائد أعمال وفي حياته الشخصية وإلى الآن، بحسب تقرير صحيفة نيويورك تايمز.

إنشاء تطبيق (X) تطبيق كل شيء 

عندما كان يسعى إيلون ماسك إلى الاستحواذ على تويتر، كشف عن دوافعه للاستحواذ قائلا إن: «شراء Twitter هو تسريع لإنشاء إكس، تطبيق كل شيء».

 علي غرار منصة وي شات الصينية

 الذي يطمح إليه ماسك  على غرار منصة الوسائط الاجتماعية الصينية «وي شات WeChat»، المملوكة لشركة التكنولوجيا الصينية العملاقة «تين سينت Tencent».

في الصين

يتم استخدام «وي شات WeChat» من قبل أكثر من مليار شخص كوسيلة تواصل اجتماعي، تشمل، المراسلة الفورية، والدفع عبر الهاتف المحمول، وطلب الطعام، وسيارات الأجرة، والبحث عن الأخبار، وهو جزء من نسيج الحياة اليومية هناك.

سر حرف X 

إن الحرف إكس له قصة مع إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركات سبيس إكس للصواريخ الفضائية، ومؤسس موقع إكس باي، الذي تحول فيما بعد إلى باي بال، وإكس كورب، وإكس تسلا للسيارات الكهربائية.

مغرم بحرف X 

قال إيلون ماسك إنه مغرم بالحرف إكس. وأنجب ماسك من المغنية الكندية غرايمز، والتي أقام معها في علاقة متقطعة، طفلين آخرين، هما إكس أيه إي أيه-تويلف، وإكسا دارك سيديرايل.

بنك عبر الإنترنت

لكن على مستوى الأعمال يعود تاريخه مع حرف إكس إلى عام 1999 على الأقل، عندما ساعد في تأسيس X.com، وهو بنك عبر الإنترنت.

X.com

عندما اشترى ماسك النطاق، غرد قائلا «شكرًا PayPal على السماح لي بإعادة شراء X.com! لا توجد خطط في الوقت الحالي، ولكن لها قيمة عاطفية كبيرة بالنسبة لي».

إنشاء شركة للذكاء الاصطناعي X. AI

وعندما قرر ماسك إنشاء شركة للذكاء الاصطناعي تنافس شركة أوبن إيه آي، أطلق أيضا عليها اسم إكس إيه آي. 

إيلون ماسك
إيلون ماسك

اقرأ أيضا