بالأرقام.. ارتفاع أرباح "البنك العربي" إلى 2 مليار ريال بالنصف الأول لـ 2023


الاحد 23 يوليو 2023 | 06:31 مساءً
البنك العربي الوطني
البنك العربي الوطني
فريق_السعودي اليوم

ارتفع صافي أرباح البنك العربي الوطني،  بالنصف الأول للعام الحالي، بنسبة 51.25%، ليصل إلى 2.05 مليار ريال، مقابل 1.36 مليار ريال بالنصف المقارن للعام الماضي.

فيما تراجعت صافي أرباح البنك العربي الوطني،على أساس ربع سنوي بنسبة 7.7%، فيما واصل تسجيله ارتفاعاً بصافي أرباحه خلال الربع الثاني من عام 2023 بنسبة 39.3% على أساس سنوي.

صافي أرباح البنك العربي الوطني

وأوضح البنك، بحسب بيان له اليوم الأحد على 'تداول'، أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 986 مليون ريال، مقابل 708 ملايين ريال بالربع المقارن من العام الماضي، في حين بلغ صافي الربح بالربع الأول 2023 نحو 1.07 مليار ريال.

وعزا البنك الارتفاع في صافي الربح بشكل رئيسي إلى ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل أتعاب وعمولات وصافي دخل العمليات الأخرى وصافي أرباح تحويل عملات أجنبية وانخفاض صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة والمخصصات الأخرى، مقابل ارتفاع في مصاريف عمومية وإدارية أخرى ورواتب ومصاريف متعلقة بالموظفين واستهلاك وإطفاء وإيجار ومصاريف مبانٍ مع انخفاض توزيعات الأرباح وصافي مكاسب/ (خسائر) من الأدوات المالية المدرجة قيمتها العادلة في قائمة الدخل وصافي دخل المتاجرة وصافي مكاسب/ (خسائر) من بيع استثمارات مقتناة لغير أغراض المتاجرة.

وعلى صعيد أرباح البنك بالنصف الأول للعام الحالي، فقد ارتفع صافي الربح بنسبة 51.25%، ليصل إلى 2.05 مليار ريال، مقابل 1.36 مليار ريال بالنصف المقارن للعام الماضي.

اقرأ أيضا