موعد نزول الدعم السكني لشهر يوليو 1445وكيفة التواصل مع البرنامج إلكترونياً


الاحد 23 يوليو 2023 | 05:53 مساءً
سكني
سكني
فريق - السعودي اليوم

موعد نزوموعد نزول الدعم السكني لشهر يوليو 1445.. يتسأل الكثير من المواطنين داخل المملكة عن موعد نزول الدعم السكني لشهر يوليو وخاصة أن هذا الدعم يهم فئة كبيرة من المواطنين.ل الدعم السكني لشهر يوليو 1445.. يتسأل الكثير من المواطنين داخل المملكة عن موعد نزول الدعم السكني لشهر يوليو وخاصة أن هذا الدعم يهم فئة كبيرة من المواطنين.

الدعم السكني

ويعد برنامج الدعم السكني جزء من الجهود الحكومية وبناءً على ذلك يتم توفير سكن بأسعار تناسب جميع الفئات المختلفة، وهذا لتحسين الأوضاع المالية ومستوى المعيشة، وتوفير بيئة سكنية صحية وآمنة للمواطنين.

خطوات التواصل مع إدارة برنامج سكني

وأتاحت وزارة الشؤون البلدية والقروية خطوات التواصل مع إدارة برنامج سكني، حيث أعلنت الشركة الوطنية للإسكان NHC عن تنفيذ أكثر من 153 ألف وحدة سكنية، توفر بيئات سكنية تتكامل فيها الخدمات والمرافق، حيث أن يتم توفير البيئات السكنية بأحدث الأساليب لكي يتم تكامل الخدمات المقدمة والمرافق مع المسطحات الخضراء والمساحات المفتوحة أيضاً.

موعد نزول الدعم السكني

من المعروف أن يتم صرف مبلغ دعم سكني يوم 24 من كل شهر ميلادي، ويمكن تقديمه أو تأخيره إذا صادف عطلة رسمية، وأضاف إلى ذلك أن تقديم الدعم السكني بموجب برامج وخطط تدعمها الحكومة، وهذا لتخفيف الأعباء المالية للمواطنين، ويترتب على ذلك توفير الإيجارات للمواطنين السعوديين المستحقين.

طريقة التواصل مع الدعم السكني إلكترونياً

يمكن للمواطنين التواصل مع دعم سكني الخاص بوزارة الإسكان السعودية إلكترونياً من خلال الرابط الرسمي للبرنامج، ولذلك يمكن التواصل من خلال الآتي:

يجب على المستفيد الدخول على رابط منصة سكني.

ثم اختيار نوع المراسلة المطلوب سواء اقتراح يرغب المستفيد من تقديمه أو استفسار.

ثم الضغط على نوع الاستعلام سواء كان هذا الاستفسار أحد منتجات البرنامج أو شأن خاص بالتسجيل والاستحقاق في الدعم.

يجب إضافة نموذج التواصل مثل بيانات التواصل مع صاحب الاستفسار ورقم الهوية وكتابة نص الاستفسار المطلوب.

ثم النقر على كلمة “إرسال”.

رقم الدعم السكني؟

الوزارة حددت رقم التواصل مع الدعم السكني لتقديم شكوى أو طرح الاستفسارات واستقبال الرسائل والمكالمات، حيث أن هذا الرقم الموحد 199090، يجب على المستفيدين الإتصال في مواعيد العمل الرسمية وهى بداية من الساعة الـ 8 صباحاً حتى الساعة 2 ظهراً.

اقرأ أيضا