أمين منظمة التعاون الإسلامي يؤكد أهمية صياغة خطط لتطوير منظومة العمل الإنساني في الدول الأعضاء


الاحد 23 يوليو 2023 | 04:52 مساءً
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه
فريق-السعودي اليوم

أكد حسين إبراهيم طه, الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي, على أهمية صياغة خطط لتنمية وتطوير منظومة العمل الإنساني في العالم الإسلامي وبناء رؤية أكثر طموحاً ويواكب حجم التحديات في هذا المجال، في ظل تواتر حدوث الكوارث الإنسانية بمختلف أنواعها في العالم الإسلامي والتي تحتاج إلى إغاثة عاجلة لإنقاذ ضحاياها.

الاجتماع التشاوري الخامس

بعد أن إلقى كلمته في افتتاح أعمال الاجتماع التشاوري الخامس بين اللجنة الإسلامية للهلال الدولي والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في دول منظمة التعاون الإسلامي، التي تستضيفها هيئة الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة خلال الفترة 23 إلى 25 يوليو 2023، برعاية الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

وأشاد الأمير خالد بن فيصل الجهود التي تبذلها اللجنة الإسلامية للهلال الدولي والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، و تتحمل ضغط كبير يفوق قدراتها في حالات الكوارث والأزمات الإنسانية.

اقرأ أيضاً :الدفاع المدني ..يحذر من تمديد الأسلاك الكهربائية عبر الأبواب أو النوافذ أو تحت السجاد حفاظاً على المواطنين

واكد الأمير خالد بن فيصل استعداد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بالتكاتف مع اللجنة الإسلامية للهلال الدولي والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في الدول الأعضاء لدعم جهودها المخلصة في تقديم المساعدات للمحتاجين والمتضررين من جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان في الدول الأعضاء.

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه

اقرأ أيضا