"قاتل تويتر"يواجه الهزيمة بعد إنخفاض كبير في نشاط المستخدمين ..وميتا ترد:ثريدز لايركز على التفاعل في هذه المرحلة


الاحد 23 يوليو 2023 | 11:20 صباحاً
تراجع نشاط مستخدمي ثريدز يصب في مصلحة تويتر
تراجع نشاط مستخدمي ثريدز يصب في مصلحة تويتر
فريق-السعودي اليوم

يبدو أن الصعود الكبير لموقع التواصل الاجتماعي ثريدز بات مهددا ،بعد تراجع كبير في عدد المستخدمين النشطين ،وهو ما يصب في مصلحة منافسه تويتر ،حيث وصف التطبيق الوليد بأنه قاتل تويتر لكن النتائج على الأرض تنفي هذا الوصف .

اقرأ ايضا:أبرزها علامة تبويب خاصة بالمتابعة.. أهم مميزات التحديث الأول لـ"ثريدز"

قفزة هائلة في أعداد المشتركين في تويتر

فمع إنطلاق ثريدز ،قفز التطبيق الوليد بسرعة الصاروخ   محققاً نجاحا منقطعا النظير، ثم قفز مرة أخرى متراجعاً للخلف فاقدا بريقة في فترة وجيزة أخرى.

 المشتركين في 'ثريدز' 100 مليون شخص في 5 أيام فقط، بدأ هذا الوهج في الانطفاء بعد أيام قليله من انطلاقه بعزوف ملايين المستخدمين عن التطبيق الذي أطلقته شركة 'ميتا' وظن كثيرون أنه سيصبح أحد بدائل 'تويتر'.

انخفاض كبير في التفاعل 

وكشفت بيانات عدة مواقع لرصد التفاعل -منها 'سيميلار ويب' (Similarweb)- عن انخفاض بنسبة 20% في المستخدمين النشطين يوميا وانخفاض بنسبة 50% في الوقت الذي يقضيه المستخدمون على التطبيق.

وأبلغ موقع مماثل عن انخفاض بنسبة 25% في المستخدمين النشطين يوميا وانخفاض بنسبة تزيد على 50% في وقت استخدام التطبيق.

ثريدز يواجه صعوبات لترسيخ مكانته

يؤكد هذا التغير في سلوك المستخدم الصعوبات التي تواجهها المنصات الجديدة في الاحتفاظ بالاهتمام بمجرد ذهاب الفضول حولها في الأيام الأولى، ويواجه ثريدز رحلة صعبة ليرسخ نفسه كجزء لا يتجزأ من عادات المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي.

ثريدز يركز على  تجاوز العقبات الأولية

وتستند العديد من الإحصائيات المذكورة إلى استخدام نظام 'أندرويد' (Android)، وهو أمر يسهل تتبعه إلى حد ما مقارنةً بمستخدمي نظام 'آي أو إس' (iOS).

وفي منشور بعنوان 'ثريدز'، قال المدير التنفيذي في 'إنستغرام" (Instagram) آدم موسيري إن شركة ميتا لا تركز بشكل خاص على مقاييس التفاعل في هذه المرحلة مع منصة ثريدز، إذ كتب: 'لا ينصب تركيزنا الآن على المشاركة، وهو أمر مهم طبعا، ولكن تركيزنا الآن يتمحور حول تجاوز العقبات الأولية التي نراها مع كل منتج جديد، وبناء ميزات جديدة، وتحسين الأداء'.

وفي حين أن تراجع التفاعل مع ثريدز قد يبدو بمثابة أخبار جيدة لشركة 'تويتر' (Twitter)، لا يزال لدى الشركة كثير من الأسباب للقلق بشأن أحدث منافس لها.

اقرأ ايضا:"ماسك" يزف بشرى سارة لمنشيء المحتوى على تويتر: سيتم الدفع لكم في هذه الحالة !

حجم الرسائل على منصة ثريدز كان  كبيرا بشكل عام في أول يومين 

وكتب الخبير ديفيد كار في موقع 'سيم ويب' (SameWeb) أن هناك 'بعض الإشارات' على أن بعض تفاعلات ثريدز على الأقل قد جاءت على حساب تويتر، وأضاف 'في أول يومين كاملين من انطلاق ثريدز، كان حجم الرسائل على منصة ثريدز كبيرا بشكل عام، وتسبب ذلك في انخفاض حركة مرور الويب إلى موقع تويتر بنسبة 5%، مقارنة بالأيام نفسها من الأسبوع السابق، وانخفض استخدام تطبيق تويتر على أندرويد بنسبة 4.3%'.

ثريدز مملوك لشركة ميتا

ثريدز هو تطبيق تواصل اجتماعي عبر الإنترنت، مملوك لشركة التكنولوجيا الأمريكية ميتا بلاتفورمز . يعمل التطبيق بشكل مشابه لمنصات المدونات الصغيرة الأخرى مثل تويتر، حيث يمكن للمستخدمين نشر النصوص والصور ومقاطع الفيديو؛ بالإضافة للرد على منشورات الآخرين وإبداء الإعجاب بها. التطبيق متاح على كلا من نظامي التشغيل آي أو إس وأندرويد. الحسابات الشخصية على تطبيق ثريدز مرتبطة بتلك على إنستغرام، مما يوجب أن يكون للمستخدمين نفس اسم المستخدم في كلتا المنصتين.

اقرأ أيضا