جامعة الملك عبدالعزيز تعلن بدء التسجيل في برنامج تدريبي مع جامعة أكسفورد في الذكاء الاصطناعي.. بالشروط ورابط التقديم


السبت 22 يوليو 2023 | 09:06 مساءً
جامعة الملك عبد العزيز
جامعة الملك عبد العزيز
فريق_السعودي اليوم

دعت جامعة الملك عبدالعزيز، طلابها وطالباتها للتسجيل في برنامج تدريبي بالشراكة مع جامعة أكسفورد بعنوان 'الذكاء الاصطناعي في العلاجات الدقيقة'، الذي يستمر حتى 27 يوليو الجاري.

موعد البرنامج التدريبي

ويستمر التسجيل في البرنامج التدريبي، لطلبة جامعة الملك عبدالعزيز في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا، حتى 27 يلويو الجاري، عبر الرابط 'هنا'.

ويهدف البرنامج الذي سيقام في الفترة من 2_15 سبتمبر المقبل، ليسهم في تطوير مهاراتهم في مجال البحث والابتكار والتطوير؛ تماشياً مع الأولويات الوطنية في رؤية المملكة 2030.

ويقدم البرنامج نخبة من كبار العلماء من جامعة أكسفورد ورواد الأعمال والرؤساء التنفيذيين للشركات في مجال الذكاء الاصطناعي واكتشافات الأدوية، حيث يتضمن العديد من الأنشطة التفاعلية لطلبة الجامعة والتي تشمل محاضرات علمية، وورش عمل، ولقاءات مع العلماء الحائزين على جائزة نوبل، وحلقات نقاش مع رواد القطاع الصناعي والتقني لتطوير مهارات الطلبة في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

أهم محاور البرنامج في الذكاء الاصطناعي

ويناقش البرنامج أحدث التطورات العلمية والابتكارية ذات الأهمية الاستراتيجية للمملكة؛ مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لاكتشاف العلاجات الدقيقة، الابتكار في الطب الشخصي، الأدوية الذكية، الرعاية الصحية الذكية، التقنية والمعلوماتية الحيوية، والذكاء الاصطناعي في الأمراض الوراثية.

جذير بالذكر أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن الفعاليات العلمية لمركز جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة أكسفورد للذكاء الاصطناعي في العلاجات الدقيقة، والذي أسس ضمن التعاون الاستراتيجي بين الجامعتين؛ لتطوير حلول ابتكارية وإبداعية لاكتشاف علاجات دقيقة للأمراض النادرة والأمراض الأيضية والقلبية المنتشرة في المملكة.

اقرأ أيضا