مزايا لن تصدقها.. 5 سيارات تتربع على عرش الأكثر مبيعًا عالميًا بأرقام خيالية


السبت 22 يوليو 2023 | 05:29 مساءً
مبيعات السيارات
مبيعات السيارات
فريق- السعودى اليوم

تداعى بشكل كبير سوق صناعة السيارات عالميًا، جراء مشاكل لا حصر لها مثل سلاسل التوريد، ونقص رقائق الكمبيوتر، فضلًا عن حالة عدم اليقين الاقتصادي، والتى انعكست جميعها سلبًا على حركة المبيعات لتسجل أدنى مستوياتها خلال أعوام 2021 و 2022 و2023.

ورغم تلك التداعيات السلبية، لازال العديد من أنواع السيارات محتفظة بترتيبها بين السيارات الأكثر مبيعًا على الإطلاق، والتى نستعرضها فى هذات التقرير.

تويوتا كورولا فى الصدارة

تأتى فى مقدمة السيارات الخمسة الأكثر مبيعًا، سيارة تويوتا كورولا، والتى ظهرت لأول مرة في عام 1966، وارتبط اسمها بالابتكار والأمان المذهل والتصميم الديناميكي الرائع وقد باعت أكثر من 50 مليون وحدة عبر 12 جيلًا.

فورد إف الأكثر مبيعًا فى أمريكا

وتحتل فورد إف سيريز المرتبة الثانية، باعتبارها الشاحنة الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة الأمريكية منذ سبعينيات القرن الماضي منذ إطلاقها لأول مرة فى عام 1948، وقد وصلت مبيعاتها عبر التاريخ إلى 43 مليون سيارة.

تمتاز تلك السيارة بخفة وزنها وقوتها، وصلابة هيكلها، بالإضافة إلى اقتصادها الممتاز فى استهلاك الوقود.

بينما تأتى فولكس فاجن جولف فى المرتبة الثالثة، وهي سيارة رياضية صغيرة يتم تسويقها في جميع أنحاء العالم من خلال موديلات متنوّعة، وتعد الأكثر مبيعًا فى أوروبا.

فاجن تصميم أوروبى بلمسة ألمانية

وتعد فولكس فاجن باسات واحدة من الخمسة الأكثر مبيعًا، إذ تمتاز بالتصميم الأوروبي الراقي والهندسة الألمانية المتميزة، وإتاحة خيارات مجموعة نقل الحركة الفعالة مع قوة مذهلة، وقد باعت أكثر من 30 مليون وحدة منذ ظهورها لأول مرة في عام 1973.

كما تمتاز سيارات هوندا سيفيك بكونها سيارة سيدان مدمجة ممتازة ذات تاريخ رائع ومواصفات ممتازة، ما يجعلها واحدة من أفضل الموديلات التي تحافظ على قطاع السيدان رائجًا. 

اقرأ أيضا