أول مصنع لإنتاج سيارات الأجرة الكهربائية الطائرة بالبرازيل .. متى سيتم طرحها ؟


السبت 22 يوليو 2023 | 01:34 مساءً
أول مصنع لإنتاج سيارات الأجرة الكهربائية الطائرة بالبرازيل
أول مصنع لإنتاج سيارات الأجرة الكهربائية الطائرة بالبرازيل
فريق-السعودي اليوم

أعلنت شركة إمبراير البرازيلية لصناعة الطائرات عن إنشاء مصنع جديد بالقرب من ساو باولو، لإنتاج سيارات الأجرة الكهربائية الطائرة، و تأمل أن تطير في السماء بدءً من عام 2026,وسيبنى المصنع في مدينة تاوباتي ،على بعد 140 كيلومتراً (87 ميلاً) من ساو باولو، العاصمة الاقتصادية للبرازيل، ستُستخدم مبدئياً في أساطيل سيارات الأجرة.

تكلف الرحلة الواحدة من 50 إلى 100 دولار 

ويشبه التاكسي الطائر، الذي ستصنعه شركة “إيف” التابعة لها، ذات المروحية الصغيرة و المساحة كافية لما يصل إلى ستة ركاب, ووفقا لـ “بي بي سي” .

ومن المتوقع أن تكلف الرحلة ما بين 50 إلى 100 دولار (39 جنيه إسترليني إلى 78 جنيها إسترلينيا) للفرد الواحد ,وتأمل شركة “إيف” في تصنيع نموذج أولي هذا العام، وتلقت بالفعل طلبات شراء لما يقرب من 3000 سيارة أجرة جوية.

أقل فى نسبة الضوضاء والتلوث

و أصدرت الهيئة التنظيمية الأمريكية مؤخراً جدولاً زمنياً لسيارات الأجرة الجوية هناك، على أن تعمل في وقت مبكر من عام 2025.

ويصمم التاكسي الطائر على الإقلاع والهبوط عمودياً، ولن يحتاج إلى مدرج، لكنه قادر على السفر لمسافات طويلة كالطائرة,و تساهم المحركات الكهربائية في تقليل نسبة الضوضاء والتلوث، بالمقارنة بالطائرات العادية.

و تساعد السيارة الطائرة في تقليل الازدحام المروري في المدن المكتظة بالسكان، من دون أن تكون باهظة الثمن بالنسبة للعملاء، كما ستعد بديلا لنقل البضائع.

اقرأ أيضاً:فيديو| متخصص يكشف أهم مزايا سيارة "كريتا سمارت" 2023.. ويؤكد: "ممكن تكون نسائية أكثر"

و ستتطلب الرحلات الأولى لسيارات الأجرة الطائرة وجود طيار لقيادتها، لكن الشركة تخطط لإنتاج سيارات ذاتية التوجيه في وقت لاحق,و السيارات كهربائية بنسبة 100%، ما يسمح برحلات خالية من الانبعاثات الكربونية التي تلوث البيئة.

اقرأ أيضا