خبر صادم لعشاق هواتف أبل ..تأجيل ظهور آيفون 15 برو حتى هذا الموعد


السبت 22 يوليو 2023 | 11:09 صباحاً
هواتف آيفون 15 برو قد تتأجل لعدة أسابيع
هواتف آيفون 15 برو قد تتأجل لعدة أسابيع
فريق-السعودي اليوم

عشاق هواتف أبل ينتظرون بفارغ الصبر أصدراتها الجديدة ،وبعضهم ينتظر أمام أفرعها في طوابير طويلة للحصول على هواتف أيفون بمجرد ظهورها ،لكن ثمة خبر غير سار لهؤلاء فقد يتأخر ظهور آيفون 15 برو لعدة أسابيع

اقرأ ايضا:نماذج آيفون 13 فصاعدا.. ميزة جديدة في آيفون سيوفر لك مساحة تخزين كبيرة

 هواتف آيفون 15  تظهر في الأسواق في شهر أكتوبر 

 وامسي موهان، أحد محللي مؤسسة Global Research البحثية التابعة لمصرف بنك أوف أمريكا،توقع  أن آبل من المحتمل أن تؤجل إطلاق هواتف آيفون 15 برو عدة أسابيع عن الموعد المخطط له.

وبحسب المذكرة المنشورة، فإن آبل تتوقع أن تطلق هواتف آيفون 15 في الأسواق في شهر أكتوبر بدلًا من شهر سبتمبر كما هو معتاد، دون إشارة إلى الأسباب التي ستؤدي إلى ذلك التأخير.

اقرأ ايضا:'من بينها السعودية"..أبل تعلن رفع سعر خدمات iCloud السحابية في هذه الدول

مشاكل  تجميع آيفون 15 برو وآيفون بسبب ألية التصنيع

وأضح الموقع The Information التقني في تقرير له بأن هناك مشكلات إنتاجية تعوق إطلاق هواتف آيفون 15 في الموعد المحدد، لافتاً إلى أن مصانع إنتاج هواتف آيفون تواجه مشاكل عند تجميع آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، إذ تستخدم آلية تصنيع مختلفة تهدف إلى تقليل الحافات حول الشاشة، لزيادة قياس الشاشات مع الحفاظ على حجم الهواتف نفسها.

إنتاج الجيل السابع من ساعة آبل ووتش 7

كانت آبل قد استخدمت تقنية التصنيع نفسها عند إنتاج الجيل السابع من ساعتها الذكية “آبل ووتش 7” لزيادة حجم الشاشة، وقد أدى ذلك إلى تأخير إطلاق الساعة لنحو شهر وفقًا للتقرير.

وتوقع التقرير أن تنتج آبل عددًا أقل من وحدات آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس عوضًا عن تأجيل إطلاقها. ولا يتوقع تأجيل إطلاق هواتف آيفون 15 الأساسية الأقل ثمنًا، إذ لا توجد مشكلات إنتاجية بشأنها.

ومع ذلك، فإنه من المنتظر أن تحافظ آبل على موعد الإعلان الرسمي عن الإصدارات الجديدة من هواتف آيفون في شهر سبتمبر المقبل، بصرف النظر عن موعد الإطلاق اللاحق.

يذكر أن آبل اضطرت سابقًا إلى تأجيل إطلاق هاتف آيفون 14 بلس العام الماضي عدة أسابيع بسبب نقص في الشاشات، كما أجلت إطلاق سلسلة هواتف آيفون 12 في عام 2020 بسبب أزمة في سلاسل الإمداد مع تفشي وباء فيروس كورونا آنذاك.

اقرأ أيضا