بالصور.. تعرف علي أبرز أهداف مهرجان الفاكهة في طبرجل "فرصة كبيرة للنساء"


الجمعة 21 يوليو 2023 | 03:59 مساءً
منتجات مهرجان الفاكهة في محافظة طبرجل
منتجات مهرجان الفاكهة في محافظة طبرجل
واس

سلط مهرجان الفاكهة في محافظة طبرجل بمنطقة الجوف الضوء, علي صناعات تحويلية عدة على أيدي الحرفيات،مثل صناعة المربى والمخللات والعصائر الطازجة، وإنتاجها وتسويقها بشكل يومي.

وفرة الإنتاج وراء الإتجاه لـ صناعة المربي والعصائر الطازجة في طبرجل

ويعود السبب وراء هذا, إلى الإنتاج الوفير من الفاكهة في محافظة طبرجل, من خلال ما يزيد عن 7000شجرة, تنتج سنوياً 6500 طن من مختلف أنواع الفواكه.

ومن جهتها, تشير إحدي الحرفية في إنتاج المربَّى والمخللات من الفاكهة مشيرة بنت عتيق الشراري, إلي أن مشاركتها في المهرجان, تأتي من أجل إستثمارة في التعريف بمنتجاتها واكتساب قاعدة عملاء جدد لمنتجاتها, التي تعد مصدراً من مصادر الدخل المادي لها ولعائلتها، إذ تشاركها في ذلك والدتها وأخواتها من خلال صناعة منزلية للمربَّى والمخلل من الفاكهة التي تحظى باهتمام وإقبال الأهالي عليها.

منتجات مهرجان الفاكهة في محافظة طبرجلمنتجات مهرجان الفاكهة في محافظة طبرجل

اقرا ايضا: زراعة أكثر من 340 ألف شجرة وستلة فى منطقة الجوف

منتجات ممتازة

كما تتطق خلال تصريحاتها لـ واس, بالحديث عن إنتاج مربى الفاكهة، حيث توضح أنها تعتمد على 4 أصناف من الفاكهة التي تزرع في مزرعتهم الخاصة، هي :التين والمشمش والتفاح والتوت، لتنتج منها مربَّى الفاكهة، وتباع بعبوات مختلفة، وتمتاز بإقبال العملاء عليها, نظراً لخلوها من المواد الحافظة،وإنتاج مخللات الفاكهة عبر التين المجفَّف والتين المحشي وسلطة الزيتون.

الهدف من مهرجان الفاكهة في طبرجل

والجدير ذكره, أن مهرجان الفاكهة في محافظة طبرجل, فتح الباب أمام 60 حرفية للمشاركة وتسويق إنتاجهن في الصناعات التحويلية من الفاكهة والحرف اليدوية،وذلك دعماً لمنتجات الحرفيات ورفع نسبة تسويق إنتاجه،والتعريف بالصناعات التحويلية والحرف المختلفة.

منتجات مهرجان الفاكهة في محافظة طبرجلمنتجات مهرجان الفاكهة في محافظة طبرجل

اقرا ايضا: تفاصيل محاضرة "أمراض النحل وطرق الحماية منها" المقرر تقديمها في مهرجان خيرات الباحة اليوم 

اقرأ أيضا