"ضمانات " تزف بشرى سارة لغير المقبولين ائتمانيا وتحقق حلمهم في الحصول على مسكن ..تعرف على التفاصيل


الخميس 20 يوليو 2023 | 10:15 صباحاً
 الغير مقبولين ائتمانيا سيتمكنون من الحصول علي تمويل لشراء مسكن
الغير مقبولين ائتمانيا سيتمكنون من الحصول علي تمويل لشراء مسكن
فريق-السعودي اليوم

يواجه الكثيرون من الغير مقبولين ائتمانيا صعوبة كبيرة للحصول على تمويل من البنوك لشراء مسكن ،لكن ثمة بشرة خير لهؤلاء تمكنهم خلال الفترة القادمة من تحقيق أمالهم .

ويستعرض معكم موقعكم المفضل 'السعودي اليوم 'كيفية حصول الغير مقبولين ائتمانيا على تمويل والموعد المتاح لذلك،كالتالي:

توفير التمويل لغير المقبولين ائتمانياً 

في البداية أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للضمان الإسكاني (ضمانات) حسام بن يوسف رضوان، أن الشركة تعمل في المرحلة المقبلة على إطلاق منتجات تمويلية جديدة ، وذلك بما يضمن توفير التمويل لغير المقبولين ائتمانياً مع باقة تأمين كاملة على العقار.

اقرأ ايضا:شروط الحصول على قرض سيارة من بنك التنمية الاجتماعي والفئات المستحقة

موعد توفير التمويل لغير المقبولين ائتمانياً

سيتم توفير التمويل لغير المقبولين ائتمانياً،خلال الربع الأول من العام المقبل

 الجهات التمويلية المتاحة لغير المقبولين ائتمانياً

-ستكون  منتجات «ضمانات» المتنوعة تستهدف تمكين مستفيدي برامج الدعم السكني غير المقبولين ائتمانياً لدى الجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل من الحصول على التمويل اللازم لتملك السكن الملائم.

-سيحصل الغير مقبولين ائتمانيا على حزمة من المنتجات المتنوعة للمواطنين لتمكينهم من الحصول على تأمين قرض من البنوك المحلية إلى جانب باقة تأمين كاملة للعقار نفسه.

18 مليار ريال رأسمال ضمانات 

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ »ضمانات»حسام بن يوسف رضوان، أن الشركة التي جرى استكمال تأسيسها برأس مال 18 مليار ريال مملوكة بالكامل لصندوق التنمية العقارية، ستعمل على تحقيق الغرض الرئيسي من إنشائها بالتوازي مع منظومة الإسكان تحت إشراف البنك المركزي، مبيناً أن الشركة تُعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

ضمانات ستتمكن من تطوير سوق الرهن العقاري

وتابع أن شركة «ضمانات «، ستتمكن من تطوير سوق الرهن العقاري، بدعم من البنك المركزي بهدف تعزيز مستوى الشمول المالي في المملكة، مؤكداً على الشراكة الإستراتيجية مع الجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل.

وأشار حسام رضوان إلى أن «ضمانات» تملك الخبرات والكفاءات الوطنية، التي تهدف إلى الارتقاء بأداء وكفاءة عمل الشركة وبناء الشراكات الفاعلة مع شركاء النجاح من منظومة الإسكان والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل. 

اقرأ أيضا