أمير القصيم: مبادرة المزارع الطبيعية للمنتجات الحيوانية تحافظ على الإنتاج الغذائي الصحي


الاربعاء 19 يوليو 2023 | 02:32 مساءً
امير القصيم خلال ترؤسه  للإجتماع الأول لمبادرة المزارع الطبيعية
امير القصيم خلال ترؤسه للإجتماع الأول لمبادرة المزارع الطبيعية
فريق_ السعودي اليوم

قال الأمير  الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، إن مبادرة المزارع الطبيعية للمنتجات الحيوانية بمنطقة القصيم تحافظ على الإنتاج الغذائي الصحي السليم بالمنطقة كما توفر مقومات البنية التحتية لهذه المزارع من المعدات والآبار والآلات الزراعية.

مناقشة كيفية تطور  المزارع الطبيعية

جاء ذلك خلال مناقشة سموه،  المزارع الطبيعية ( لمنتجات حيوانية – لحوم عضوية وطبيعية ) في مرحلتها الأولى، في اجتماع اليوم، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، والمستشار في وكالة وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمة المستفيدين المهندس سلمان جارالله الصوينع، والفريق التنفيذي للمبادرة.

غذاء صحي وامن

وأشاد امير القصيم  باعمال الفريق التنفيذي لمبادرة المزارع الطبيعية، مشيراً إلى أن المنطقة تتوفر فيها المقومات التي تسهم في تحقيق مستهدفات المبادرة من خلال إنتاج منتجات طبيعية من اللحوم العضوية الطبيعية من المراعي الطبيعية والحصول على غذاء صحي وآمن.

المناقشة مع الجهات المعنية

واستمع لشرح موجز عن ما تم إنجازه من قبل الفريق التنفيذي للمبادرة والاستفادة من امتيازات منطقة القصيم بإشراف فني متخصص من الجهات المعنية كوزارة البيئة والمياه والزراعة، والمركز الوطني لأبحاث الزراعة العضوية بالقصيم.

وتسلّم سمو أمير منطقة القصيم خلال اللقاء تقريراً يرصد الجهود المبذولة في تنفيذ المبادرة في مرحلتها الأولى.

اقرأ أيضا