لأول مرة في هونغ كونغ ..مبادرة مستقبل الاستثمار تعقد "قمة الأولوية – آسيا"ديسمبر القادم


الثلاثاء 18 يوليو 2023 | 06:14 مساءً
مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار
مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار
واس

أعلنت مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار, اليوم الثلاثاء, الموافق 18 يوليو 2023 م, عن تنظيم 'قمة الأولوية – آسيا' في هونغ كونغ يومي 7 و8 ديسمبر 2023, وتجمع القمة عدد كبير من المتحدثين والأعضاء والضيوف المميزين على نطاق عالمي لمباحثة أهم الأولويات بالنسبة لجميع فئات المجتمع فيما يتعلق بموضوعات تضم المناخ الاجتماعي والاقتصادي والجيوسياسي الذي يتطور باستمرار.

خارطة طريق للتغلب على أكبر التحديات

و تهدف هذه القمة المعتمدة على البيانات، والتي ستستضيف القادة وصناع السياسات والرؤساء التنفيذيين والطلاب والمتطوعين والأكاديميين والمستثمرين وغيرهم، و وضع خارطة طريق للتغلب على أكبر التحديات الملحة التي تواجه العالم.

و هذه القمة بمثابة منصة إقليمية لفهم احتياجات البشرية ورغباتها وتوقعاتها، ومن ثم المشاركة في المناقشات والمناظرات التي تهدف إلى تحفيز التحرك الفعّال وإيجاد حلول رائدة.

تمكين القادة وصناع القرار

 وتستند القمة إلى تقرير الأولوية العالمي الصادر عن مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، وهدفها تمكين القادة وصناع القرار في تعاملهم مع الأولويات الرئيسية لعدد من شرائح المجتمع من خلال المعلومات وتبادل الآراء.

المخاوف الرئيسية للإنسانية

وقال  ريتشارد أتياس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، إن 'أولوية مبادرة مستقبل الاستثمار هي فتح أعيننا على المخاوف الرئيسية للإنسانية، وهي أداة لا تقدر بثمن في أيدي أولئك القادرين على التغيير.

وتركز هذه القمة على الإجراءات التي يمكننا اتخاذها لمعالجة هذه المخاوف وكيفية إعادة تصميم نماذج الأعمال والاقتصادات لإفساح المجال لحياة مجدية وأكثر ازدهاراً. 

ويمثل ما سبق انعكاسًا لمؤتمرنا الرئيسي السنوي لمبادرة مستقبل الاستثمار.

 وأضاف: 'في إطار رؤية مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار لإحداث أثر إيجابي دائم على الإنسانية، تتمثل أولويتنا في ضمان الاستماع إلى أصوات الجميع دون استثناء، ولهذا السبب نحن مصممون على عقد هذا الحوار العالمي في جميع القارات، حتى يتمكن أصحاب السلطة من الاستماع والتواصل مع البشرية جمعاء'.

وما حققته النسخ السابقة من قمة الأولوية، ارتأت مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار إلى جلب منصتها الثورية إلى آسيا، لتُعقد هذه القمة للمرة الأولى في هونغ كونغ.

آسيا تنال شرف الترحيب بقمة "الأولوية"

و قال بول تشان، الأمين المالي لحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة في جمهورية الصين الشعبية : 'إن هونغ كونغ ترحب بهذه الفرصة لأن تكون أول وجهة في آسيا تنال شرف الترحيب بقمة 'الأولوية' السنوية التي تُنظمها مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار . وبوصفنا مركزًا مالياً عالمياً ومنصة خدمات ذات قيمة مضافة عالية من طراز عالمي تربط بين الصين وآسيا والعالم، فإننا ملتزمون بتوفير تجربة ممتازة كمضيفين لهذه الفعالية المرموقة.'

وأضاف : 'إننا على ثقة تامةٍ بأن هونغ كونغ ستكون بمثابة منصة مثالية لتبادل الأفكار والرؤى بين القادة والخبراء العالميين، ونتطلع إلى تيسير المناقشات المثمرة التي سترسم ملامح مستقبل عالمنا'.

إيجاد حلول للتحديات العالمية

و بينت لورا إم تشا، رئيسة مجلس إدارة بورصة هونغ كونغ, أن البورصة يسرها أن تعقد شراكة مع مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار وحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة من أجل عقد 'قمة الأولوية' والتي تنظمها مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار في آسيا في ديسمبر 2023.

وتلتزم بورصة هونغ كونغ بتعزيز الربط بين الأسواق والاقتصادات والمجتمعات، وتعزيز عالم يمكن أن يساعد فيه التعاون والابتكار في إيجاد حلول للتحديات العالمية.

اقرأ أيضاً :بالصور.. الخريف يلتقي وزير البترول المصري لبحث سبل التعاون في قطاع التعدين

 يذكر مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار مؤسسة عالمية غير ربحية تقودها البيانات، ذات ذراع استثماري وجدول أعمال واحد، ألا وهو التأثير على الإنسانية. ونظرًا لتوجهنا الشمولي والعالمي، فإننا نُحفّز ونساند أعظم العقول من جميع أنحاء العالم ونحول الأفكار إلى حلول واقعية في أربعة مجالات مهمة، وهي: الذكاء الاصطناعي و الروبوتات والتعليم والرعاية الصحية والاستدامة.

اقرأ أيضا