وزيرة مصرية تطرح على "البحرين" تجربة الإسكان الاجتماعى وإمكانية الاستفادة منها


الثلاثاء 18 يوليو 2023 | 03:51 مساءً
لقاء وزيرة التخطيط المصرية وووزيرة الإسكان البحرينية
لقاء وزيرة التخطيط المصرية وووزيرة الإسكان البحرينية
فريق- السعودى اليوم

ناقشت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية الدكتورة هالة السعيد، مع وزيرة التنمية المستدامة بمملكة البحرين نور الخليف، والسي آمنة بنت أحمد الرميحي، وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني بالبحرين، تجربة مصر فيما يخص الإسكان الاجتماعي وإمكانية استفادة مملكة البحرين من تلك التجربة.

منتدى التنمية المستدامة 

جاء ذلك على هامش المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة (HLPF) 2023 المنعقد بنيويورك خلال الفترة من 10-19 يوليو الجاري تحت شعار 'تسريع التعافي من فيروس كورونا والتنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة 2030 على جميع المستويات'.

لقاء وزيرة التخطيط المصرية وووزيرة الإسكان البحرينيةلقاء وزيرة التخطيط المصرية وووزيرة الإسكان البحرينية

العلاقات المصرية البحرينية 

وخلال اللقاء أكدت الدكتورة هالة السعيد أن العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر ومملكة البحرين الشقيقة، علاقات تاريخية ممتدة ومتنامية، خاصة في ضوء ما تحظى به تلك العلاقات من اهتمام دائم من القيادة السياسية في البلدين، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك حمد بن عيسى، مؤكدة أن العلاقات المصرية البحرينية تمثل نموذجا يحتذى به للعلاقات العربية.

لقاء وزيرة التخطيط المصرية وووزيرة الإسكان البحرينيةلقاء وزيرة التخطيط المصرية وووزيرة الإسكان البحرينية

تقارير المراجعة الطوعية 

واستعرضت السعيد خلال اللقاء التجربة المصرية في تقديم تقارير المراجعة الوطنية الطوعية حول التقدّم المُحزر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستويين الوطني والمحلي، وعملية الإعداد لتلك التقارير الطوعية.

وحول قواعد البيانات الموحدة، اكدت الدكتورة هالة السعيد أهمية الاستناد إلى قواعد البيانات الموحدة وتحليلها بشكل دقيق بما يسمح لصانع القرار اتخاذ التدابير والإجراءات المناسبة، مشيرة إلى تجربة مصر في توحيد قواعد البيانات وأهميتها في عملية التخطيط والاستهداف.

من جانبها أعربت وزيرة التنمية المستدامة بمملكة البحرين عن تطلعها لزيارة مصر، والتباحث حول مجالات التعاون المشترك. 

اقرأ أيضا