تحذير أممي من الأوضاع في السودان.. البلاد علي مشارف الجوع "تفاصيل"


الثلاثاء 18 يوليو 2023 | 01:26 مساءً
خطر المجاعة يقترب من السودان
خطر المجاعة يقترب من السودان
فريق-السعودي اليوم

كشفت المسئولة في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، عن إن في الوقت الحالي ننظر لحوالي 19 مليون شخص في السودان, علي أنهم في مواجهة الجوع.

أيام عجاف على السودانيين

حيث حذرت المسئول الأممية, من أنه من يونيو حتي سبتمبر قد تكون أيام عجاف على السودانيين, لأنها موسم الزراعة خاصة وأنهم حصدوا محاصيل الموسم السابق بالفعل, وبالتالي فعادة سيكون الغذاء المتاح أقل.

خطر المجاعة يقترب من السودانخطر المجاعة يقترب من السوداناقرا ايضا: السعودية تعرب عن ترحيبها بنتائج قمة"دول جوار السودان"

وخلال تصريحاتها, أوضحت المسئولة في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة, أن منظمة FAO، أنها تعتبر الموسم الزراعي الحالي يعتبر الأهم بالنسبة للسودان, حيث يزرع فيه المحاصيل الأساسية والذرة الرفيعة والدخن, مشيراً إلي تأخر معظم المزارعين وعدم تمكنهم من الاستعداد للزراعة, مما يفاقم الأزمة ويؤكد انتظار مجاعة وشيكة. 

الأزمة السودانية

ويشار إلي أن بدأت هذه الأزمة في السودان,و علي أثر الإشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع التي بدأت منذ ما يقرب من 3 أشهر, وتسببت في فوضي كبيرة في السودان, بجانب تهجير الملاييين من منازهم, بالإضافة إلي إنعدام الأمان وسقوط آلاف الضحايا.

اقرا ايضا: عاجل.. الرئيس السيسي يدعو لإطلاق حوار شامل لتلبية تطلعات الشعب السوداني

اقرأ أيضا