عاجل ..رئيس الوزراء المصري ينوّه بالتعاون المثمر مع شركة أكوا باور السعودية


الاثنين 17 يوليو 2023 | 11:35 مساءً
رئيس الوزراء المصري
رئيس الوزراء المصري
واس

نوّه الدكتور مصطفى مدبولي, دولة رئيس مجلس الوزراء المصري ، بالتعاون المثمر بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في جمهورية مصر العربية و شركة أكوا باور السعودية، في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة.

نحو 11 مليون وحدة سكنية 

و لقى مدبولي, الرئيس التنفيذي لشركة 'أكوا باور' ماركو أرتشيلي، وحضره نيابة عن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، القنصل العام بالأسكندرية مزيد بن محمد الهويشان.

2.4 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

و وقع وثيقة تحديد وإتاحة الأرض لبدء الدراسات والقياسات لتطوير مشروع طاقة رياح بمنطقة غرب سوهاج بقدرة 10 جيجاوات، بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، مُمثلة في 'هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة' وشركة 'أكوا باور'، ومن المنتظر عند اكتمال المشروع أن يُخفض 2.4 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً، فضلاً عن توفير الكهرباء لنحو 11 مليون وحدة سكنية بالإضافة إلى الآلاف من فرص العمل.

زيادة حجم التعاون مع شركة أكوا باور

وأعرب رئيس الوزراء المصري عن تطلعه لزيادة حجم التعاون مع شركة أكوا باور، مؤكداً على ما تحظى به الشركة من مصداقية وثقة في قدرتها على تنفيذ المشروعات التي يتم الاتفاق عليها.

و بين رئيس الوزراء المصري أهمية تعزيز التعاون مع الشركة في مجال مشروعات تحلية المياه، في ضوء ما تحظى به مشروعات التحلية من اهتمام وأولوية لسد العجز المائي الذي تعاني منه مصر.

اقرأ أيضاً :بالتعاون مع 18 جهة حكومية .."استطلاع"تطرح 30 مشروعاً لأخذ المرئيات بشأنها

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة اهتمام الشركة بالسوق المصرية، واعتزازها بعلاقات التعاون البناءة مع مصر، الأمر الذي ينعكس على سرعة تنفيذ المشروعات التي يتم التوافق بشأنها, وأبدى ترحيب الشركة بالتعاون مع مصر في مجال إقامة محطات التحلية.

رئيس الوزراء المصري
رئيس الوزراء المصري

اقرأ أيضا